أبو العسل والعطاري يؤكدان حرص الحكومة على تطوير وتعزيز القطاع الزراعي في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
أكد جهاد أبو العسل محافظ اريحا والأغوار ورياض العطاري وزير الزارعة على حرص الحكومة الفلسطينية على تطوير وتعزيز القطاع الزراعي في محافظة اريحا والأغوار وعلى الجهود التي تبذل من قبل الحكومة الفلسطيني لحماية المنتج الوطني الفلسطيني وتعزيزه.

جاء ذلك خلال ترأسهما للاجتماع سبل واليات تنظيم موسم التمور للعام بحضور ممثلين عن مزارعي التمور  وشركات التمور وممثلين عن الفعاليات الزراعية في محافظة اريحا والأغوار.  

وأضاف أبو العسل، أن ملف التمور والمنتج الفلسطيني ملف حيوي ويحتل سلم اولوياتنا والمتعلقة بتطوير القطاع الزراعي مشددا على ان المطلوب هو وضع اليات عملية تساهم في حماية المنتوج الفلسطيني وتخدم العاملين في هذا القطاع المهم.

الوزير رياض العطاري، أوضح ان هذا الاجتماع والجهود التي تبذل من قبل وزارة الزراعة تنصب على وضع الاليات الكفيلة بتنظيم هذه القطاع الحيوي والمهم وحماية منتجنا الوطني الذي نعتز به  منوها الى ان الوزارة قامت بوضع مجوعة من الاليات المقترحة والتي سيتم مناقشتها اليوم من اجل إقرارها واعتمادها. 

وناقش المجتمعون الآليات المقترحة والتي تتعلق بتنظيم عملية التمور وفي مقدمتها  عمليات تقدير الكميات والترصيد وآليات منح التصريح ومنع التهريب وملف تصدير التمور.