إليكِ أفضل مكياج للبشرة الدهنية خلال الأجواء الحارة

إليكِ أفضل مكياج للبشرة الدهنية خلال الأجواء الحارة
تواجه الكثير من الفتيات، خاصة ذوات البشرة الدهنية، مشكلة سيلان المكياج خصوصاً خلال الأجواء الحارة، حيث التعرق والرطوبة المرتفعة، وذلك بسبب الزيوت والدهون الزائدة التي يفرزها هذا النوع من البشرة.

و انطلاقاً من ذلك، إليكِ أبرز النصائح لتطبيق مكياج البشرة الدهنية بشكل مثالي خلال الأجواء الحارة، وفق (سيدتي).

تنظيف البشرة جيدًا

عند تنظيف بشرة الوجه، يجب أن تحرصي على غسلها بالماء البارد، وبعدها مرري عليها قطعة ثلج، فالبرودة تمنع تحفيز الخلايا عن إفراز الزيوت الزائدة التي تمنح البشرة لمعاناً مزعجاً ومظهراً غير أنيق.

كريم أساس مناسب للبشرة الدهنية

عند وضع المكياج، استخدمي كريم أساس خاص بالبشرة الدهنية، كي يمنع ظهور الزيوت على البشرة، فالبشرة الدهنية لها خصوصية في انتقاء مستحضرات التجميل المناسبة، والتي تعمل على إخفاء عيوب البشرة مع الحفاظ على مظهر طبيعي.

كونسيلر يمتص الزيوت الزائدة


احرصي على اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية، الذي يدوم طويلاً ويخفي العيوب في منطقة العين لأطول فترة ممكنة، والذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، حيث أن الكونسيلر يؤدي دوراً كبيراً في إخفاء عيوب البشرة الدهنية.

تثبيت ظلال العين بالفاونديشن البودرة

يعتبر سيلان ظلال العيون، من أكبر المشاكل التي تواجه ذوات البشرة الدهنية، فتظهر عيوب البشرة بشكل واضح وفاضح، ويصبح الوجه ملطخاً بالألوان، ولتتجنبي ذلك وتخفي العيوب التي تعاني منها بشرتك الدهنية، ضعي مسحة من كريم الأساس البودرة على الجفون، واحرصي على اختيار أنواع ظلال العيون القوية التي يمكن تثبيتها بسهولة.

التعليقات