فلسطين تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52

فلسطين تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52
رام الله - دنيا الوطن
تشارك دولة فلسطين في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 52، تحت شعار "في القراءة حياة"، والتى تستمر فعالياته حتى 15 يوليو المقبل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبدالدايم، وممثل وزارة الثقافة الفلسطينية مدير المعارض الدولية الخارجية وملف الناشرين في الوزارة أكثم البرغوثي، والمستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي.
‏‎
وقال أكثم البرغوثي: إن مشاركة دولة فلسطين في معرض القاهرة الدولي للكتاب تهدف إلى تعزيز أواصر الترابط الثقافي بين فلسطين ومصر ومن هذا المنطلق فإن المشاركة الفلسطينية الرسمية وعلى مستوى الناشرين الفلسطينيين حاضرة للتواجد
بعد انقطاع المشاركات في المعارض العربية والعالمية بما آلت إليه الأوضاع بسب جائحة (كورونا).

وأضاف البرغوثي: "نتمنى لمعرض القاهرة النجاح و نأمل أن تكون الثقافة الفلسطينية حاضرة بما يكرس حضور القضية الوطنية الفلسطينية في قلب العالم العربي".

و أكد البرغوثي أن مشاركة فلسطين تهدف إلى ترسيخ الرواية الفلسطينية وتفنيد كافة المزاعم الصهيونية التي تحاول الترويج للرواية المغايرة التي تقوم على قلب الحقائق وعلى استبدال الحق بالباطل.

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية، يعتبر أكبر تجمع ثقافي على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشراً عربيا وأجنبياً من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

‏‎ويشارك في معرض الكتاب هذا العام 25 دولة من أربعة قارات بواقع 7 دول أفريقية هي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إرتريا، الصومال، 12 دولة آسيوية هي العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول أوروبية هي صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، بالاضافة إلى أمريكا.



التعليقات