حفل تخريج الفوج الثاني لطلبة الدبلوم المهني المتخصص "فوج الصمود"

رام الله - دنيا الوطن
جرى اليوم حفل تخريج الفوج الثاني لطلبة الدبلوم المهني المتخصص "فوج الصمود" في اطار برنامج التعليم المستمر والخدمة المجتمعية التابع لجامعة القدس المفتوحة. وذلك بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار ود.يونس عمرو رئيس الجامعة, والمهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للتمييز رئيس مجلس امناء الجامعة, نائل ابو العسل امين حركة فتح بالاغوار, وسالم غروف رئيس البلدية وامجد جابر مدير العمل بالمحافظة واياد حمدان مدير عام السياحة والاثار.

وقال المحافظ ابو العسل ان تخريج كوكبة جدية اليوم يلبي حاجة العمل والسوق بالمحافظة ويفلل من نسبة البطالة مشيرا الى اهمية وجود عمالة مدربة ومؤهلة. وشدد المحافظ ابو العسل انه بالتدريب والتاهيل والتسلح بالعمل نكنس الاجتلال الجاثم على ارض فلسطين لا بالمؤامرات والغوغائية والفوضى. مؤكدا فشل كل المؤامرات والاجندات الخارجية وان حركة فتح حركة الجماهير ورائدة المشروع الوطني وتقدم قادتها صفوف الشهداء على مر سنين النضال والكفاح الوطني مشددا على اهمية الوحدة الوطنية وتغليب مصلحة الوطن وفوق اي اعتبار.واضاف ان شعبا يراسه الرئيس محمود وعباس وبفضل حنكته وصمود الحركة والشعب الفلسطيني افشلوا صفقة القرن وستفشل كل المؤامرات والمشاريع المشبوهة.

وبين د.عمرو ان هذه البرامج تاتي ترجمة لرسالة وفلسلفة جامعة القدس المفتوحة جامعة الكل الفلسطيني وضرورة ان تواكب احتياجات السوق من التخصصات الاكاديمية والمهنية في اطار البرامج التي تطرحها وحرصها على التطور الدائم.

وبين محمد فحل مدير التعليم المستمر وخدمة المجتمه بالجامعة ان هذا البرنامج يلبي احتياجات سوق العمل وكانت مبادرة من قبل اريحا وحظي بدعم من رئيس الجامعة والمحافظة واعتمد من قبل وزارة العمل كشهادة يعتد بها وكل الاطراف التي ساهمت في ذلك.

وثمن كمال سلامة مدير فرع الجامعة بالمحافظة كل الجهود التي اسمهت في تدريب وتاهيل الطلبة مشيرا ان 32 طالب وطالبة توزع بين دبلوم الفندقة والسياحة .والصحة والسلامة العامة.

فيما تولت د.اماني القدومي عرافة الحفل قدم الفنان عدي الريماوي مجموعة من الاغاني الوطنية  تلى ذلك توزيع الشهادات المعتمدة من قبل وزارة العمل على الخريجين الجدد.