جامعة بيرزيت تخرج طلبة كلية التربية والحقوق والإدارة العامة والدراسات العليا

رام الله - دنيا الوطن
واصلت جامعة بيرزيت احتفالاتها بتخريج الفوج الخامس والأربعين والسادس والأربعين من طلبتها في حفلين أقامتهم اليوم الثلاثاء 29 حزيران 2021، حيث خرجت في الحفل الصباحي طلبة كلية الدراسات العليا من الفوج 46 وطلبة كلية التربية، فيما خرجت في الحفل المسائي طلبة كلية الحقوق والإدارة العامة.

وهنأ عميد كلية التربية د. أحمد الجنازرة الطلبة على تخرجهم، متحدثاً عن نجاح جامعة بيرزيت، والتي تضم 9 كليات و11 مركزاً، ويدرس على مقاعدها حوالي 15 ألف طالب وطالبة، ابتداءً من الفصل الثاني من العام الأكاديمي الماضي وحتى الآن في تبني واستخدام نظام التعليم الإلكتروني "عن بعد"، حيث دعمت أنظمة التعليم الإلكتروني، وطورت البنية التحتية الرقمية بما يخدم استمرار العملية التعليمية في الظروف الطارئة، خاصة الظروف الأخيرة التي تسببت بها جائحة كورونا.

وأضاف: " قدمت جامعة بيرزيت منحاً دراسية كاملة أو جزئية لطلبتها غير المقتدرين بمبلغ 5.4 مليون دينار كل عام لمساعدتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية، خصص جزء منها للطلبة الجدد، من بينها 50 منحة لطلبة القدس والأغوار، و20 منحة لطلبة مسافر يطا، في مبادرة لدعم ومساندة العائلات الفلسطينية التي تواجه خطر تنفيذ مخطط الضم والاستيطان، الذي سيحرمهم من حقوقهم الأساسية في العيش الكريم."

فيما تحدث مساعد عميد كلية الحقوق والإدارة العامة د. أحمد خالد عن إنجازات طلبة وأساتذة جامعة بيرزيت الأخيرة قائلاً: " واصل طلبة الجامعة وأكاديميوها حصد العديد من الجوائز، فقد فاز مشروعان لطلبة وخريجي دائرة الهندسة المعمارية بجامعة بيرزيت في المرتبة الأولى عن مشروعين في برنامج جائزة حيفا الدولي أحدهما حول إمكانيات إعادة إعمار ميناء بيروت، والآخر حول مخيم قلنديا. وحصدت الأستاذة المصورة رولا حلواني، عضو الهيئة الأكاديمية في كلية الفنون والموسيقى والتصميم، جائزة الشيخ سعود آل ثاني للمشاريع الفوتوغرافية للعام 2021.  وحصل فريق دائرة القانون في جامعة بيرزيت على المركز الأول في الجولات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في مسابقة المحكمة الصورية لقانون الإعلام باللغة الإنجليزية برايس ميديا، التي تنظمها جامعة أوكسفورد سنويًّا."

وقدم كل من: أسيل مخو من كلية التربية، وأنوار أبو عفيفة من كلية الدراسات العليا ولويزا ملوخية من كلية الحقوق والإدارة العامة، كلمات بالنيابة عن زملائهم الخريجين، أكدوا فيها أنهم سيواصلون عملية نهل العلم والمعرفة، وسيساهمون في بناء المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية الحفلين، وزعت الشهادات على خريجي الكليات المختلفة، بعد موافقتهم على الالتزام بعهد الخريجين الذي قرأه كل من عميد الدراسات العليا د. مهدي عرار، ومساعد عميد كلية الحقوق والإدارة العامة د. أحمد خالد.

يشار إلى أنه سيتم يوم غد الأربعاء 30 حزيران 2021، تخريج الفوج 45 من كلية الآداب وفوجي كلية العلوم في الحفل الصباحي، على أن يتم تخريج طلبة كلية الآداب الفوج 46 في الحفل المسائي.