فيديو.. مدير عام مصرف الصفا: رغم الظروف الصعبة حققنا نمواً لافتاً

فيديو.. مدير عام مصرف الصفا: رغم الظروف الصعبة حققنا نمواً لافتاً
رام الله - دنيا الوطن
عقد مصرف الصفا اليوم اجتماع الهيئة العامة العادي للعام "2020 " حيث تم انتخاب مجلس إدارة جديد للمصرف .

كما تخلل الاجتماع عرض تقرير مجلس الإدارة عن أعمال المصرف للسنة المالية المنتهية ومناقشته وإقراره، بالإضافة إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية، وتقرير مدقق حسابات المصرف، وإبراز الذمة المالية لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية.

وقال مدير عام مصرف الصفا، نضال البرغوثي لدنيا الوطن، إن رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة " كورونا " على الاقتصاد الوطني بشكلٍ عام والقطاع المصرفي بشكلٍ خاص فقد استطاع مصرف الصفا تحقيق نموٍ في ودائعه واستقرارٍ ماليٍ ، بل وايضا حملت الستة الشهور الاول من العام الجاري ارتفاعا في نتائج المصرف المالية.

كما اكد البرغوثي ان جميع مؤشرات العمل في المصرف ممتازة، حيث استطاع المصرف ان يسجل نموا في الارباح في النصف الاول من عام 2021 ، كاشفا ان حجم الودائع في المصرف تجاوزت " 220 " مليون دولار كما ان حجم التسهيلات تجاوز " 210 " مليون دولار ، وهذا يعكس ثقة المواطنين بالمصرف خاصة ان النمو في الودائع وصل الى نحو " 65" مليون دولار خلال الجائحة.

ومن جهته  أكد عضو هيئة الرقابة الشرعية في مصرف الصفا د. ايمن البدارين لدنيا الوطن، أن الاقتصاد الاسلامي اثبت جدارته ليس فقط في فلسطين بل في العالم بشكلٍ عام من حيث نمو العائدات وكذلك قلة الخسائر ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان البنوك الاسلامية العاملة في فلسطين اثبتت قدرتها على المنافسة مع البنوك التجارية وهذه المنافسة تمثلت  في القدرة على جذب الودائع وتسجيل الارباح الامر الذي يؤكد متانة القطاع المصرفي الاسلامي .

يذكر أن مصرف الصفا تأسس كشركة مساهمة عامة قام على تأسيسه مجموعة من الشركات والمؤسسات الكبيرة والشخصيات الاعتبارية  والطبيعية المرموقة في العام 2016 وباشر بممارسة أعماله بتاريخ  22/9/2016 كمؤسسة مصرفية تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية السمحاء.

ويبلغ رأس مال المصرف 75 مليون دولار أمريكي، و يسعى مصرف الصفا الى  تلبية احتياجات السوق الفلسطيني من الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية واستبعاداً للفائدة في جميع صورها وأشكالها ، وكذلك ممارسة اعمال التمويل والاستثمار وتطوير وسائل اجتذاب الأموال والمدخرات نحو المشاركة في الاستثمار المنتج بأساليب ووسائل مصرفية لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.