أريحا: جماهير وأهالي المحافظة والقوى الوطنية تجدد وقوفها المطلق خلف قيادة الرئيس عباس

رام الله - دنيا الوطن
جددت جماهير وأهالي محافظة أريحا والأغوار والقوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار الفلسطينية وقوفها المطلق خلف قيادة الرئيس محمود عباس الحكيمة ورفضها لكل المحاولات المشبوهة لحرف البوصلة الوطنية والابواق التي تبث الفتنة وتحاول المس بقدسية جنود وحماة الوطن وحركة الجماهير والشعب الفلسطيني فتح.

وذلك خلال مهرجان جماهيري حشد  تجمع وسط مدينة اريحا بمشاركة مختلف الفعاليات الشعبية والرسمية  دعت له حركة فتح رفضا للممارسات الإسرائيلية في القدس الشريف ودعما لمواقف الرئيس محمود عباس.

وقال ماجد الفتياني، امين سر المجلس الثوري لحركة فتح في الوقت الذي كان فيه اهالي الشيخ جراج في القدس وسلوان والعيساوية وجبل المكبر يسجلون مواقف بطولية في الصمود ورفض سياسة الترحيل القسري لهم واهلنا في بيتا في نابلس جبل النار خرج علينا وخصوصا من عاهدنا بازالة كابوس الاحتلال محاولا حرف البوصلة ورافعا شعارات وعبارات لم يرفعها الاحتلال الاسرائيلي. مؤكدا انه للاسف فان ذلك يعكس العجز الذي تعيشه تلك القوى وتريد تصدير ازمتها الداخلية وفشلها  وتصويب سهامها لحركة الشعب الفلسطيني رائدة المشروع الوطني , مؤكدا ان حركة فتح كانت على الدوام مع الكل الوطني واحتضان التعددية في اطار الطريق نحو الخلاص من الاحتلال مذكرا بمقولة للشهيد الخالد باسر عرفات "دع الف زهرة تتفتح في بستان الثورة" والحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني مشيرا الى قرارات المجلس الثوري باجتماعه الاخير واصرار الرئيس محمود عباس وقوله "لن نبيع الثورة ولن نبيع منظمة التحرير الفلسطينية" البيت الذي اسس قواعده جماجم الشهداء وكتب بدماء الشهداء. مشيرا الى مواقف الرئيس محمود عباس وقيادة فتح المبدئية والمدافعة عن كل المكونات الوطنية ورفض الرئيس التام ادراج حماس في وقت سابق على قوائم الارهاب مضيفا لاننا ندافع عن النسيج الوطني ومكوناته السياسية. واشار الفتياني الى دعوة الرئيس المتكررة باجراء حوار وطني جاد تشارك في كل الفصائل والقوى الوطنية وتفتح فيه كل المحاور.

وشدد الفتياني ان حركة فتح تدفع ولديها الاستعداد مجددا لدفع اثمان موقفها الوطني  ورفضها ان تؤجر قراراها او ترهن تبعيتها هنا او هناك والحفاظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

واضاف نائل ابو العسل امين سر اقليم حركة فتح باريحا والاغوار الفلسطينية  قائلا "من هنا من الاغوار الفلسطينية والبوابة الشرقية للوطن وامتداد للقدس الشريف نؤكد وقوفنا خلف الرئيس محمود عباس وعن مواصلة درب الشهداء في الحفاظ على الثورة ومكتسبات ومقدرات الشعب الفلسطيني ضد كل المحالولات الماجورة والمشبوهة للتشويه نضالات الشعب الفلسطيني او التهجم على عناصر الاجهزة الامنية مؤكدا ان الاجهزة الامنية بمختلف مرتباتها وعناصرها ومسمياتها هم الدرع الحصن والحضن الامن لكل ابناء الشعب الفلسطيني وهم ابنائنا  ويحظر المساس بهم وبكراماتهم. مؤكد بقاء فتح وكودرها على عهد الشهداء والاسرى والجرحى لمواصلة درب الدفاع عن كل ما هو فلسطيني نحو الحرية والاستقلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف منوها بمواقف الرئيس الحكيمة والصلدة في وجه كل المشاريع المشبوة والوقوف  في وجه الادارة الامريكية السابقة ترامب وافشال صفقة القرن المقيتة.

وقال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار هذا هو الرد والموقف العفوي من جماهير الشعب الفلسطيني تجاه قيادة منتخبة من الشعب الفلسطيني ويثق الشعب بحنكة ومواقف قيادته وانهم جزء اصيل من الشعب واتي للقيادة عبر مسيرة من النضال والتضحيات وعبر صناديق الاقتراع وتسائل المحافظ ابو العسل حول بعض الاصوات النشاز "اسقاط النظام" قائلا نحن ثورة وحركة تحرر وطني لاسقلاط الاحتلال وكنسه عن ارض فلسطين.

وأضاف المحافظ أبو العسل اننا في الوقت الذي نترحم فيه على المرحوم "نزار بنات" نثمن موقف عائلة المرحوم المسؤول والوطني وتمسكها بالقانون وهو موقف فتحاوي اصيل من عائلة فتحاوية عريقة في النضال مؤكدا ان ذلك يعكس ان الكثير من المتاجرين والابواق المشبوهة والتي تتخذ من قضية المرحوم قميص عثمان مشدد ان السطة الوطنية وحركة التحرير الوطني حريص كل الحرص الوحدة الوطنية وعلى رص الصفوف واعادة البوصلة نحو مقاومة المحتل وممارسته وصولا لكنس الاحتلال واقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.