لقاء نسوي في جمعية أبناء عموم محافظة نابلس

لقاء نسوي في جمعية أبناء عموم محافظة نابلس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية ابناء عموم محافظة نابلس الخيرية لقاء نسوي لعدد من الناشطات الاجتماعيات وأعضاء في جمعيات ومؤسسات مجتمعية محلية، 

جاء ذلك من خلال لجنة المرأة والنوع الاجتماعي التي يشرف عليها الدكتور مهند اسماعيل، بحضور رئيس الجمعية المهندس نبيل ضمرة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتأسيسية.

ويأتي ذلك بهدف تحديد مكانة المرأة والنوع الاجتماعي في الجمعية والشراكة والتنسيق لعدد من الفعاليات المستقبلية، وفي بداية اللقاء  قدمت عريفة الحفل السيدة ام مجاهد كلمة ترحيبية بالحضور، تلاها رئيس الجمعية المهندس ضمرة عن الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الجمعية في خدمة أبناء محافظة نابلس خاصة القانطين في مدينة رام الله.

وأشار الى عدد من القضايا التي تهم الفئات المهمشة والضعيفة في المجتمع واهمية تعزيز دور النساء الناشطات في المجالات الإنسانية والريادية مؤكدا على ضرورة بناء شراكة حقيقية وفاعله مع كافة المؤسسات التي تقديم خدمات اجتماعية لعدد من الشرائح في المجتمع .

من جانبه اكد الدكتور مهند إسماعيل ان الجمعية ماضية في العديد الأنشطة والبرامج التي تعنى بشؤون المرأة وتعزيز مكانتها وحثها على الابداع والتميز إضافة مساعدة عدد من النساء الرياديات العاملات في جمعيات ومؤسسات أخرى على تسويق منتجاتهن المحلية وادخالها الى السوق الفلسطيني.

بدورها قدمت منتهى جرار رئيس جمعية اتحاد النساء العربي شرحا تفصيليا عن الأنشطة التي تقوم بها جمعيتها ومنذ تأسيسها في السبعينات اذا انا تبادر دائما في عمل منتجات واطعمه محليه بما يسمى بالمطبخ العربي الذي يساهم في اعداد المأكولات والمنتجات الشعبية وادخالها الى السوق الفلسطينية كما واشادت السيدة جرار بأهمية تعزيز الشراكة مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني .

وشددت جرار على ضرورة تعزيز مكانة المرأة في المجتمع ودمجها بمختلف الأنشطة والفعاليات وثمنت المبادرة التي قامت بها جمعية أبناء عموم محافظة نابلس لتعزيز اطر التواصل مع مع كافة الجمعيات والاطر النسوية.