إليكِ أهم النصائح قبل ازالة الشعر بالحلاوة

إليكِ أهم النصائح قبل ازالة الشعر بالحلاوة
صورة تعبيرية
تعتبر أقدم وسيلة لإزالة شعر الجسم الزائد هي الحلاوة، و لا سيما التي تصنع في المنزل، كونها طريقة محبذة ومفضلة ينصح بها خبراء العناية بالبشرة، لأنها تنزع الشعر غير المرغوب به من الجذور.

و ليس هذا فحسب، بل الحلاوة تزيل الجلد الميت، تفتح لون الجلد ولا تسبب اسمرار المنطقة الحساسة اذا ما استخدمت بطريقة صحيحة، وفق (الجميلة).

و يمكن استخدام الحلاوة والتي تعرف بالعقيدة لإزالة الشعر من مختلف مناطق الجسم، كالساقين، اليدين، الوجه، تحت الإبط وغيرها، ولأنها تنزع الشعر من الجذور، فهذا الأمر يؤخر نمو الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، كما أن المواظبة على استعمالها يقلل من نموه، هذا ناهيك عن أنها تمنح الجلد الملمس الناعم.

نصائح قبل إزالة الشعر بالحلاوة

قبل اتباع أي من الطرق لإزالة الشعر بالحلاوة، ينصح بالخطوات التالية:

•  تقشير البشرة لإزالة الجلد الميت، خطوة مهمة للغاية تسبق عملية إزالة الشعر بالحلاوة لتسهيل عملية نزع الشعر ومنع نموه تحت الجلد.

• الاستحمام بمياه ساخنة قبل عملية إزالة الشعر بالحلاوة، من أجل توسيع مسام البشرة، ما يساعد في التخفيف من حدة الألم المصاحب لنزع الشعر. 

• تدليك البشرة بزيت القرنفل، لاحتوائه على خصائص مسكنة للألم.

•  يمكن اللجوء إلى مراهم التخديرالمتوفرة في الصيدليات لمن تعاني من ألم شديد يرافق عملية إزالة الشعر بالحلاوة، خاصة المناطق الحساسة.

حالات لا ينصح بها بإزالة الشعر بالحلاوة

بالرغم من تصنيفها بالطرق الآمنة، إلا أن إزالة الشعر بالحلاوة لا ينبغي أن تتم في الحالات التالية: 

 حروق الشمس
يفضل عدم إزالة الشعر بالحلاوة في المناطق المصابة بحروق من الشمس، منهاً لهياج الجلد أو جرحه. 

الدورة الشهرية

إزالة الشعر بالحلاوة خلال الدورة الشهرية تجعل من البشرة أكثر حساسية، وقد تتسبب بظهور نتوءات في الجلد وبثور، إضافة إلى  جفاف، حكة، أو احمرار نتيجة لتقلبات الهرمونات في الجسم. 

فترة الحمل

يفضل للحامل استشارة الطبيب قبل إزالة الشعر بالحلاوة تجنباً لأي حساسية في البشرة بسبب الهرمونات.

التعليقات