تخريج دورة تدريبية في إدارة سلالات أبقار الحليب واللحم تحت الإنتاج المكثف

تخريج دورة تدريبية في إدارة سلالات أبقار الحليب واللحم تحت الإنتاج المكثف
رام الله - دنيا الوطن
تم في مقر وزارة الزراعة برام الله، تخريج 22 مشاركا في دورة
تدريبية في مجال إدارة سلالات أبقار الحليب واللحم تحت الإنتاج المكثف، وذلك بمشاركة ممثلين عن وكالة اليابان للتعاون الدولي"جايكا"،معهد سنجوساري الأندونيسي، مكتب جايكا في أندونيسيا، ووزارة الزراعة الاندونيسية.

وقد تمت الدورة التدريبية من خلال برنامج التعاون بين دول شرق آسيا لدعم التنمية الفلسطينية "السيباد"،وذلك خلال الفترة من 1-11-2/2021 بواسطة تقنية "زووم".

وتأتي أهمية هذه الدورة من خلال إثراء وبناء قدرات المهندسين الزراعيين والفنيين في وزارة الزراعة العاملين في مجال الثروة الحيوانية من خلال التركيز على تقنيات إدارة مزارع ابقار اللحم والحليب تحت الإنتاج المكثف وطرق التغذية السليمة وتقنيات التلقيح الصناعي والممارسات الصحيحة لتقنيات التسويق.

وقد قدم وزير الزراعة رياض العطاري شكره للوكالة اليابانية "جايكا" وللحكومة اليابانية على دعم القطاع الزراعي الفلسطيني من خلال العديد من الأنشطة والمشاريع، كما قدم شكره لوزارة الزراعة الاندونيسية ولمعهد سنجوساري على الدعم المتواصل في قطاع الثروة الحيوانية .

وعلى هامش تخريج الدورة التدريبية التقى العطاري ممثل وكالة اليابان للتعاون الدولي "جايكا" في فلسطين السيد " توشيا آبي " والوفد المرافق له، وبحث الطرفان سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية المشتركة، حيث قدم وزير الزراعة شرحا عن تأسيس الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية للبلدين في الأسواق الخارجية لدعم المنتج الزراعي والمزارعين لدى الطرفين.

كما بحث اللقاء امكانية مساهمة " جايكا" في دعم قدرات الشركة الإدارية واللوجستية والفنية من خلال خبراء دوليين.

وحضر الاجتماع كل من وكيل الوزارة عبد الله لحلوح، ووكيل مساعد التخطيط احمد زكارنة، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة والاعلام عز الدين أبو عرقوب، ومستشارة الوزير فاطمة ارشيد.