تنمية يطا تعقد اجتماعاً لأعضاء فريق الكشف المبكر عن الإعاقة

تنمية يطا تعقد اجتماعاً لأعضاء فريق الكشف المبكر عن الإعاقة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت تنمية يطا اجتماعاً لأعضاء فريق الكشف المبكر عن الإعاقة في قاعه بلدية يطا ، بحضور مديرة المديرية بسمة غطاشة وممثلين عن مؤسسة اليونيسف رنا عوض وبرغيث برغيث بالإضافة لرائدة الدروايش رئيس قسم المرأة والطفولة في المديرية ، وحاتم أبو سيف الموجه المهني ورسمية دغامين وصدام دعيس من موظفين المديرية، وممثلين عن المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والجمعيات الشريكة. 

وأكدت  مديرة المديرية بسمة غطاشه على أهمية هذا المشروع من أجل الكشف المبكر عن الإعاقة وضرورة العمل على استكمال المشروع الذي بدأ منذ 3 سنوات، وقالت أن اختيار منطقة يطا جاء بناء على خصوصية المنطقة نتيجة الفقر وارتفاع معدلات الإعاقة فيها ويتم العمل على اعداد خطة عمل مشتركة مابين الشركاء لإنجاح المشروع ومتابعة حالات تأخر النمو للأطفال .

بدورها أكدت منسقة المشروع باليونيسف رنا عوض أن الهدف من المشروع توفير بيئة آمنه للأطفال من خلال القيام بالتدريبات اللازمة للطواقم وعمل تقييم للكشف المبكر عن تأخر النمو للأطفال والعمل على  منهج تعليم الوالدين ومربيات الحضانات وتدخل الحضانة المتنقلة للوصول للمناطق المهمشة والبعيدة وأهمية استدامة المشروع بالتعاون مع كافة الشركاء.

وأشارت رائدة الدروايش  رئيس قسم الأسرة والطفولة على ضرورة تفريغ طاقم متخصص للعمل بهذا المشروع وعمل برامج توعوية لتشجيع الأهالي على احضار أبنائهم للكشف المبكر عن الإعاقة.

 حاتم أبو سيف الموجه المهني بالمديرية أكد على  أهمية الجانب الإعلامي في تغطية النشاطات للمشروع وكذلك التوعية المجتمع المحلي والأهالي والتوضيح عن ماهية الكشف المبكر عن الإعاقة والعناية بالأطفال وعمل تدخلات معهم.

وفي نهاية الاجتماع  اتفق الحضور على مجموعة من التوصيات وتم تشيكل خطةعمل للمرحله المقبلة .