إطلاق الفعاليات الموسيقية لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 في قصر المؤتمرات

إطلاق الفعاليات الموسيقية لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 في قصر المؤتمرات
رام الله - دنيا الوطن
أحيت أكاديمية بيت لحم للموسيقى، بمناسبة يوم الموسيقى العالمي، بالتعاون والمشاركة مع قصر المؤتمرات في مدينة الثقافات والحضارات حفل موسيقى " كونسرت"،  بعنوان " بيت لحم لحن التراث"، وذلك في إطار احتفالات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.

وحضر الاحتفال رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، ويوسف الترتوري من وزير الثقافة المدير التنفيذي لبيت لحم عاصمة للثقافة العربية، ومدير عام قصر المؤتمرات ومدينة الثقافات المهندس جورج باسوس، وزهير طميزة مدير مديرية وزارة الثقافة ببيت لحم، وأروى ابو الهيجاء مدير مديرية الحكم المحلي بيت لحم ولفيف من الحضور و ورؤساء  المؤسسات الثقافية والمجتمعية والفنانين والموسيقيين وأساتذة وطلاب معاهد ثقافية عديدة.

وجمع الحفل الموسيقى، الذي أدارت عرافته عضو مجلس ادارة الأكاديمية كارمن غطاس، فرقة عازفين على الآلات الشرقية، من طلاب أكاديمية بيت لحم للموسيقى، وفرقة كورال مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس، في إطار التعاون المشترك، والتبادل الثقافي بين موسيقيي بيت لحم ونابلس.

وتضمن الحفل مقطوعات موسيقيه غنائيه  من تأليف المايسترو جميل السايح، قدمتها فرقة وجوقة مركز الطفل الثقافي، ومقطوعات من التراث قدمتها فرقة أكاديمية بيت لحم للموسيقى.

و رحب الدكتور سليمان اللوصي رئيس مجلس ادارة أكاديمية بيت لحم للموسيقى بالحضور، مشيرا إلى ان الأكاديمية تعتز بمشاركتها في فعاليات بيت لحم 2000 عاصمة للثقافة العربية، ومنوها إلى ان الأكاديمية تحتفل هذا العام بمرور 25 عاما على تأسيسها.

وتحدث المهندس باسوس، الراعي لإطلاق الفعاليات الثقافية لبيت لحم 2020 عاصمة للثقافة العربية، في مدينة الثقافات والحضارات، وأهمية إطلاق هذه الفعالية في  يوم الموسيقى العالمي، وذلك رغم المعيقات التي خلقتها جائحة "الكورونا". ودعا إلى تعزيز الشراكة بين مختلف المؤسسات الثقافية، وتسخير الطاقات الشبابية لإنجاح هذه الفعاليات.

وأشاد رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان بأعمال الأكاديمية وانجازاتها، وما قدمته للأجيال الشابة في مدينة بيت لحم.  ولفت إلى ان بلدية بيت لحم ومشروع بيت لحم 2020 يعانيان من محدودية الميزانيات، حيث تم إلغاء عدد من البرامج والفعاليات المحلية والدولية بسبب جائحة كورونا، الا ان بلدية بيت لحم بالشراكة مع وزارة الثقافة ومختلف المؤسسات الثقافية والمجتمعية مصممون على تنظيم وإنجاح فعاليات هذه المناسبة الهامة.