طوافشة يتسلم أعمال مشروع تغطية أرضيات الفسيفساء في قصر هشام الأثري

طوافشة يتسلم أعمال مشروع تغطية أرضيات الفسيفساء في قصر هشام الأثري
رام الله - دنيا الوطن
بحضور وكيل وزارة السياحة والاثار السيد صالح طوافشة ورئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) السيد توشيا آبي، جرى في قصر هشام الاثري بمدينة اريحا مراسم استلام الأعمال النهائية لمشروع انشاء تغطية لحماية أرضيات الفسيفساء وقاعة الحمام الكبير في قصر هشام في اريحا، بين وزارة السياحة والاثار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا). 

وتم تفقد المشروع بكافة مكوناته والاستماع إلى شرح مفصل من قبل طواقم المشروع في الوزارة ومن الجانب الياباني، وقد تم استلام الأعمال النهائية من المقاول الياباني شركة ساتو كيجيو والمقاول المحلي شركة ايسكوم وباشراف المكتب الاستشاري المصمم والمشرف على المشروع شركة ماتسودا للاستشارات الهندسية. 

 و ثمن طوافشة الدور الياباني الداعم  لفلسطين في كافة القطاعات وبشكل خاص قطاعي السياحة و التراث الثقافي، مؤكدا على أهمية المشروع محليا ودوليا والذي شكل شراكة حقيقية في منهجية العمل  وآليات التنفيذ.

وبين ان هذا المشروع ولاول مره يوفر فرصة  لكل  زائر يصل قصر هشام ان  يشاهد لوحات الفسيفساء فائقة الجمال والتي كانت مغطاة  طوال السنوات الماضية. و بدورة فقد اكد السيد ابي على اهمية المشروع على كافة الاصعدة، مؤكدة على شكرة لكافة الطواقم التي عملت على انجاح هذا المشروع الفريد و المهم، بالاضافة على ضرورة الاستمرار بالتعاون بين الوكالة البايانية للتعاون الدولي جايكا ووزارة السياحة والاثار. في نهاية الاحتفالية قام السيد طوافشة بتكريم الطواقم العاملة على المشروع.