اللجنة الشعبية للاجئين في البريج تزور الأستاذة فايقة الصوص

اللجنة الشعبية للاجئين في البريج تزور الأستاذة فايقة الصوص
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج ممثل برئيس اللجنة الأستاذ حاتم قنديل وأعضاء اللجنة الشعبية بالمخيم بزيارة الأستاذة ومربية الأجيال فايقة الصوص تقديراً لجهودها المبذولة دائماً في توظيف وقتها لتوثيق حياة اللاجئين الفلسطينيين بالمخيمات، وخاصة مسقط رأسها مخيم البريج من خلال قصص مكتوبة تقوم بنشرها على صفحتها الشخصية ويتناقلها صفحات المخيمات على مواقع التواصل الاجتماعي .

وقدم الوفد الزائر خالصة تحياته وشكره وتقديره للأستاذة ام ايمن الصوص، وأكدوا على دعمهم المطلق لها في توثيق حياة اللاجئين الفلسطينيين من خلال نشر هذه القصص، والاحتفاظ بها في أرشيف اللجنة الشعبية واعتبارها مرجع لأبناء المخيم ليستفيدوا منها الأجيال القادمة من خلال حياتهم العلمية .

وتوظّف أ. فايقة الصوص (65 عاماً)، وهي لاجئة من بلدة بيت طيما وتسكن مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، موهبتها في الكتابة، التي اكتسبتها من خبرتها في مجال تدريس اللغة العربية طيلة 41 عاماً للأجيال المختلفة، لتوثيق الحكايات الخاصة بقضايا اللاجئين ، حيث تتنوع الحكايات التي ترويها عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بين قصص تتحدث فيها عن العادات والتقاليد التي كانت سائدة في تلك الحقبة الزمنية، والمعاناة التي عايشها سكّان المخيمات في القطاع.