وزارة المرأة وطاقم شؤون المرأة يوقعان مذكرة تعاون

رام الله - دنيا الوطن
وقّعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها د. آمال حمد، وطاقم شؤون المرأة ممثل برئيس مجلس الإدارة د. أريج عودة، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون لمأسسة وتضمين قضايا النوع الاجتماعي في مختلف القطاعات وعلى كامل أرض دولة فلسطين، بحضور عدد من كوادر الجانبين.

وأكدت د. حمد على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين الوزارة والطاقم في إطار عمل الوزارة على مأسسة وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في كافة القطاعات، لتطبيق الخطط الاستراتيجية للوزارة ومنها أجندة السياسات الوطنية والخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للعدالة وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وأضافت د. حمد بأن الشراكة بين الوزارة والطاقم تهدف للعمل المشترك على التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة، والتوعية بقضايا المرأة، ورصد انتهاكات حقوق الإنسان.

رئيس مجلس إدارة الطاقم د. أريج عودة أكدت على أهمية تطوير الشراكة مع الوزارة في بناء قدرات الأطر النسوية، وحشد الطاقات لمناصرة قضايا المرأة الفلسطينية، وصولاً لتمكين المرأة من ممارسة حقوقها المدنية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية، وتوفير الحماية للنساء ضحايا العنف والنزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية.

وتنص الاتفاقية على تعاون الطرفين بشكل متكامل في عدة مجالات منها تطوير التشريعات بما ينسجم مع مبادئ حقوق الإنسان، وإعداد الدراسات حول واقع المرأة في مختلف المجالات، وتبادل المعلومات والخبرات، وعقد مؤتمر سنوي مشترك كأداة تقييم لقضية من قضايا المرأة، والتعاون لتطوير خطاب إعلامي مناصر لحقوق النساء.