الملتقى يستقبل الملحق التجاري النمساوي

الملتقى يستقبل الملحق التجاري النمساوي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الملتقى الملحق التجاري النمساوي في زيارة الى مدينة الخليل استقبل ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني الملحق التجاري النمساوي Markus HAAS، حيث استهل اللقاء باجتماع مع رئيس الملتقى عامر العسيلي وعدد من اعضاء مجلس ادارته، وقد تم مناقشة واقع التبادل التجاري بين فلسطين والنمسا والذي يتسم بضعفه نسبياً وخاصة فيما يتعلق بالصادرات نـحو النمسا.

وقد أشار رئيس الملتقى عامر العسيلي الى ان المنتجات الفلسطينية تتميز بنوعيتها وجودتها، وهي منتجات قادرة على المنافسة ومطلوبة على مستوى الاسواق الاوروبية والعالمية وما ينقص هو عنصر الترويج والذي سيعمل عليه من خلال الملتقى وسفارة النمسا وسفارات دول العالم خلال الفترة القادمة.

ومن جهته فقد أكد الملحق التجاري على استعداد بلاده الى تقديم ما يساهم في تعزيز هذا التبادل التجاري، وان كان من خلال منح امتيازات ممكنة للمنتج الفلسطيني او من خلال التشبيك بين رجال اعمال فلسطينيين ونمساويين تعمل على تحقيق فرص تجارية وايجاد اسواق جديدة.

و نظم الملتقى زيارات الى بعض مصانع هيئته العامة، حيث قام بزيارة كل من شركة المصنوعات الورقية والشركة العالمية لصناعة الفرشات في منطقة ترقوميا الصناعية، حيث اطلع على جودة منتج هذه المصانع وميزاتها مما يجعل منها منتجاً منافساً ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العالمي، كما واجتمع الملحق التجاري في هذه المصانع مع رؤساء مجالس ادارتها محمد نافذ الحرباوي واحمد جلال التميمي، حيث تم مناقشة الازمات العالمية وانعكاساتها على السوق الفلسطيني، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والمشاكل التي يعانيها المصنع الفلسطيني والتي تعتبر عقبه امام نموه وتقدمه وحتى تصديره لمنتجه الى الخارج.

ومن ضمن الفعالية فقد تمت زيارة مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني للاطلاع على الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني، كما وجرى اجتماع على هامش الزيارة مع الطاقم الإداري والطبي في المستشفى، وبدوره فقد شكر عضو مجلس الإدارة الحاج مازن الزغير الجهود والدعم الممنوح من شركة  MED-EL النمساوية والمتخصصة بصناعة جهاز القوقعة السمعية والتي قدمت الكثير ان كان على مستوى الأجهزة السمعية او حتى تأهيل المرضى بعد العمليات.

و أشار إلى أنه وحتى اليوم قد تم انجاز اكثر من 60 عملية زراعة قوقعة سمعية لأطفال من مختلف انـحاء الوطن، مشيداً بجهود الطاقم الطبي في جمعية الهلال الأحمر والأطباء المشرفين على هذه العمليات.

وعليه فقد ابدى الملحق التجاري اعجابه بأهمية هذا العمل الإنساني ومبدياً استعداده الى التعاون ونقل الصورة الى سفير النمسا والحكومة النمساوية لدراسة إمكانية التعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر لما في صالح المواطن الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء جرى اجتماع مع مدير مديرية الاقتصاد الوطني في الخليل مهيب الجعبري، حيث أشاد بالجهود الواضحة التي تبذلها مؤسسة الملتقى في الفترة الأخيرة، وخاصة على مستوى تعزيز التواصل مع السفراء الأجانب، وهذا يعكس ادراكاً حقيقياً ومعرفة تامة بسبل تحسين الوضع الاقتصادي في فلسطين، وخاصة على مستوى إيجاد أسواق خارجية تساهم في زيادة الصادرات وما الى ذلك من انعكاسات كبيرة على تحسين الدخل القومي وتشغيل اليد العاملة، ومبدياً في الوقت نفسه استعداد وزارة الاقتصاد لتقديم جميع التسهيلات الممكنة لرجال الاعمال الفلسطيني.

التعليقات