البكري يستقبل ممثل جمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين

البكري يستقبل ممثل جمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، ممثل جمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين السيد سي-جن سونغ وممثلي الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" والوفد المرافق، في دار المحافظة اليوم الثلاثاء، بحضور نائب المحافظ خالد دودين، ورئيس بلدية الخليل أ.تيسير أبو اسنينة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل السيد عبده ادريس.

و رحّب اللواء البكري بالوفد، مؤكداً على عمق العلاقة الفلسطينية الكورية، ومثمناً الدعم الكوري للعديد من المشاريع التنموية.

و أشار البكري الى أهمية تعزيز برامج التبادل الثقافي بين كوريا وفلسطين لتوطيد العلاقات في عدة مجالات، كما وقدّم شرحاً تفصيلياً عن واقع المحافظة على كافة المستويات، خصوصاً تصاعد وتيرة الاستيطان والاعتداءات الإسرائيلية والحالة الوبائية في المحافظة.

من جانبه، لفت أ. أبو سنينة الى أن العلاقة مع الجمهورية الكورية بدأت قبل 10 سنوات بانشاء المركز الكوري الفلسطيني لتحفيز الإبداع الفني والثقافي والمعلوماتي لدى أبناء المجتمع، مشيراً الى ضرورة تنمية العلاقات مع الجمهورية الكورية في عدة مجالات بالإضافة الى دعم المشاريع التنموية وتبادل الخبرات بإتجاه تحقيق التنمية المستدامة، التي تعيقها انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

و تحدث عبده ادريس عن التوازن بين الصحة والاقتصاد خلال جائحة (كورونا)، مؤكداً على أهمية انصاف الشعب الفلسطيني الذي يعيش الألم والامل معاً بإتجاه تحقيق حريته واستقلاله.

بدوره، أعرب السيد سي –جن سونغ عن سعادته بزيارة محافظة الخليل، مؤكداً على دعم بلاده لفلسطين وضرورة تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، معبراً عن رغبته في الاطلاع على الوضع عن كثب خلال جولته في البلدة القديمة.