الأولمبية تفتتح مشروع "تمكين 3" ببطولة كرة السلة للكراسي المتحركة للفتيات

الأولمبية تفتتح مشروع "تمكين 3" ببطولة كرة السلة للكراسي المتحركة للفتيات
رام الله - دنيا الوطن
سيتم افتتاح صباح اليوم الثلاثاء 22/6 باكورة فعاليات مشروع "تمكين 3 "، والذي يقام بتنفيذ من اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي "UNDP"، وبدعم من الحكومة اليابانية.

و ستنطلق أولى بطولات وبرامج المشروع بالتزامن في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية ، وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية بإقامة بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة للفتيات في تمام الساعة 10 صباحا على صالة نادي السلام
بمدينة غزة ، بينما تقام في المحافظات الشمالية بطولة الشباب على الكراسي المتحركة بصالة "ماجد أسعد" في مدينة رام الله.

و تبدأ فعاليات البطولة بتجميع الفرق المشاركة بالبطولة ، وإجراء مراسم القرعة بين الفرق الاربعة المشاركة بالبطولة، والتي تمارس لعبة كرة السلة للكراسي المتحركة بقطاع غزة، ومن ثم توزيع الذي الرياضي على الفرق المشاركة ، كما يتضمن برنامج البطولة عدداً من الكلمات الافتتاحية للجنة الاولمبية الفلسطينية
، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ، وكلمة اللجنة البارلمبية قبل انطلاق لقاءات البطولة، واختتامها باللقاء النهائي ثم تتويج الفريق الفائز باللقب، وتوزيع الكؤوس والميداليات.

و قد قامت اللجنة الأولمبية بتوزيع لائحة البطولة ، ونظام إقامتها على الأندية المشاركة ، كما تم إنجاز كافة الاحتياجات الإدارية واللوجستية ؛ من أجل انجاح البطولة ، وإخراجها بأفضل صورة ممكنة.

و يتضمن مشروع " تمكين 3 " والذي ينفذ للعام الثالث على التوالي عددًا من البطولات والبرامج الرياضية الهادفة ،إضافة الى بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة للفتيات ، وهي : بطولة كرة الطائرة للفتيات ، وبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة للأشخاص ذوي الاعاقة، وحملة تغيير السلوك الاجتماعي ، وبطولة كرة الطائرة الشاطئية ، وبطولات الدراجات الهوائية ، وبطولة الريشة الطائرة ، وتختتم بإقامة بطولة الجودو وسيتم تنفيذ كافة هذه البطولات على مدار الأشهر القادمة من العام الجاري.

و قد عبر أ. محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الفلسطينية عن سعادته بإقامة المشروع واستمراريته للعام الثالث على التوالي؛ كونه يخدم العديد الاتحادات الرياضية ، وكذلك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وجيل الناشئين الصغير من الفتيات والفتيان؛ مشيراً أن المشروع واجه صعوبات تمثلت بتفشي جائحة
"كورونا" ، والحرب الأخيرة على غزة ؛الا أن انطلاقة البرنامج وديمومته سيستمر حتى نهاية العام الحالي.

و لفت العمصي إلى أن برنامج " تمكين 3 " يتسم بالشمولية والاستمرارية لكونه سيشارك في تنفيذ فعالياته نحو 7 اتحادات رياضية في مختلف منافسات البطولة وبرامجها؛ مقدما شكره الكبير لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، والحكومة اليابانية على دعمهما الكريم ، واشتماله على محافظات الوطن الشمالية والجنوبية كافة.

بدوره أكد إياد شاهين المدير التنفيذي للجنة الاولمبية في المحافظات الجنوبية، ومنسق المشروع بأن اللجنة الاولمبية أنهت كافة استعداداتها الادارية واللوجستية المتعلقة بانطلاق أولى بطولات المشروع على أتم وجه في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية في الوقت نفسه.

التعليقات