الجامعة العربية الأمريكية ومؤسسة Act توقعان مذكرة تفاهم

الجامعة العربية الأمريكية ومؤسسة Act توقعان مذكرة تفاهم
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس مجلس إدارة مركز السياسات ودراسات حل الصراع في الجامعة العربية الأمريكية الدكتور اياد يعقوب مذكرة تفاهم على تعزيز العمل المشترك مع مؤسسة Act    لحل النزاعات ويمثلها الأستاذ محمد هادية .

من جهته أكد الدكتور اياد يعقوب على أهمية الاتفاقية مع مؤسسات المجتمع المدني من اجل تكامل الخبرات ونقل المعرفة العملية للطلاب والمتدربين ، وتدريب الطلبة  على المهارات اللازمة لطلبة الجامعة العربية الأمريكية التي من شأنها تعزيز فرصهم في سوق العمل وفتح آفاق جديدة لهم خاصة طلاب حل الصراعات  والادب والتواصل الثقافي.

من جانبه شكر الأستاذ محمد هادية الجامعة والمركز على الاهتمام بالتعاون في مجال حل النزاعات المتمثلة بتوقيع مذكرة التفاهم التي من شأنها تطوير استراتيجيات  مشتركة بين المؤسستين في مجال التحكيم والوساطة وحل النزاعات.

 نصت مذكرة تفاهم على تعزيز العمل المشترك المثمر والبناء في مجالات التحكيم والوساطة والتفاوض كوسائل بديلة منتجة وفعالة لحل النزاعات، كما اكدت المذكرة على أهمية الوصول لبيئة متخصصة تساهم في تبادل الخبرات وتطوير القدرات، وزيادة الاهتمام بالدراسات والأبحاث النظرية والعملية، وتطوير التعاون بين الجامعات ومراكز ومؤسسات الوساطة والتحكيم، واتفق الطرفان على البدء بإعداد خطة عمل تنفيذية لما جاء في  مذكرة التعاون خلال شهرين من تاريخه.