عبد الهادي يطلع نائب وزير الخارجية السوري على مجمل التطورات الفلسطينية

عبد الهادي يطلع نائب وزير الخارجية السوري على مجمل التطورات الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أطلع مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم السبت، نائب وزير الخارجية السوري بشار الجعفري، على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

واستعرض عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة السورية دمشق، ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات عنصرية استفزازية في مدينة القدس، ومحاولة تمرير مخططاتها الرامية إلى تهجير مئات العائلات الفلسطينية من حيي الشيخ جراح، وسلوان، وغيرها من المناطق المختلفة.

كما وضعه في صورة تحركات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لمواجهة الحملة الإسرائيلية المبرمجة ضد مدينة القدس وضواحيها، ووقف الاستفزازات والاعتداءات والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين، والحراك الفلسطيني الرسمي المتواصل لإعادة اعمار قطاع غزة بعد الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأكد عبد الهادي على ضرورة أن يكون هناك تحرك عربي ودولي فاعل وجاد لعقد مؤتمر دولي للسلام، حسب قرارات الشرعية الدولية، لأن فلسطين هي مفتاح الأمن والاستقرار في المنطقة ودون حل القضية الفلسطينية لن يكون استقرار في المنطقة.

من جهته، أكد الجعفري أن بلاده ستبقى تدعم القضية الفلسطينية حتى تحقيق آمال الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، معربا عن تقديره للصمود الفلسطيني بوجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المنطقة تسير نحو التدهور بسبب سياسات إسرائيل الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني، وصمت المجتمع الدولي، دون فرض عقوبات على إسرائيل.

التعليقات