اتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب ونقابة المعلمين يكرمان المعلمين المبدعين

اتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب ونقابة المعلمين يكرمان المعلمين المبدعين
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اختتام العام الدراسي، أقامت نقابة العاملين في التعليم  في القطاعين الأهلي والخاص عضو اتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب في محافظة اريحا والاغوار و للسنه الثالثة  على التوالي حفل تكريم للمعلمين المبدعين والمعطاءين العاملين في المدارس الاهلية والخاصة في محافظة اريحا والاغوار .

وحضر حفل التكريم كل من  سعادة رئيس بلدية أريحا السيد سالم غروف ، و مدير مديرية التربية والتعليم الدكتور عزمي بلاونة ، والدكتور وائل نظيف رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب ، و أمين سر إقليم حركة فتح نائل أبو العسل ، و قدس الأب ماريو الحدشيتي راعي طائفة اللآتين مدير مدرسة تراسنطا أريحا الثانوية والوجيه عمران اعمر .

كما شارك في الحفل مدراء المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية في المدارس الخاصة المنتسبة للنقابة .

وجاء تكريم المعلمين في غياب المرحوم الدكتور صائب عريقات الذي واكب نشاطات النقابة والاتحاد ودعم اقامة الفعاليات والمبادرات الخلاقة والابداعية بين المعلمين في المدارس الاهلية والخاصة ، لتطوير البيئة التعليمية وتطوير اساليب التعليم وزيادة التحصيل العلمي .

وافتتح كايد بولص رئيس النقابة اللقاء مرحبا بالحضور وشاكرا كل من ساهم في إنجاح هذه الحفل ، وشدد على أهمية العلم و التعليم والمعلمين في إنجاح العملية التعليميه ومكانة المعلم وأهميته وكيفية حمايته ونيل حقوقه .

و أكد على الوقوف إلى جانب الطلبة ومساندتهم والرفع من قدراتهم للحصول على أفضل النتائج  ، مؤكدا على أهمية التعاون والمساندة للنقابة ومشيرا أنها تعمل وستعمل من أجل المعلم دائما ،ولن تتوانى لحظة عن  تلبية إحتياجات المعلم من تعزيز وترفية وتقدير وهذا أقل واجب وتقدم  بجزيل شكره  لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل المميز من داعمين ماديا ومعنويا..

والقى كل من  الأب ماريو حدشيتي  مدير مدرسة الترسنطا   والدكتور وائل نظيف أمين عام الإتحاد  والدكتور عزمي بلاونه مدير تربية أريحا ورئيس البلدية سالم غروف، كلمات اكدوا خلالها  على أهمية العلم ودور المعلم  والتعليم  في  حياة الإنسان ، وما هذا اليوم إلا للتأكيد على دور المعلم الفلسطيني ، الذي يواجه تحديات عظيمة وكبيرة  في أداء رسالته السامية ، ونوه المتحدثون الى مدى الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية وتزيد من مسؤولية المعلمين حفاظا على استمرار  العملية  التعليمية .

 وألقى عريف الحفل المعلم سامر شحاده من مدرسة تراسنطا أريحا الثانوية قصيدة شعرية بعنوان مدارسنا ، و تخلل الحفل تكريم كوكبه من المعلمين و المعلمات الذين تميزوا في العطاء  في عملهم ورسالتهم تجاه الطلبه .

وتم توزيع الدروع التقديرية و الهدايا العينية الرمزية على المعلمين والمعلمات والحضور والتي  قدمها عدد من التجار والداعمين .