ملتقى رجال الأعمال يُكرم الباحثين المتميزين

ملتقى رجال الأعمال يُكرم الباحثين المتميزين
انطلاقاً من إيلاء ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني اهمية خاصة لموضوع البحث العلمي, وادراكاً منه لأهمية هذا الموضوع في مسيرة النمو, قام الملتقى وبالتعاون مع عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنك فلسطين بتكريم ثلة من الباحثين.

وقد جرى حفل التكريم بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة البوليتكنيك احمد سعيد التميمي, ورئيس الجامعة د. عماد الخطيب, ونائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع د. محمد غازي القواسمي وكذلك قد حضر الحفل ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر, ورئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني عامر عسيلي وعدد من اعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية  في الجامعة.

ورحب التميمي بالحضور، وشكر الباحثين والباحثات على إنجازاتهم البحثية المُتميّزة، وأشاد بأهميّة زيادة الإنتاج العلمي لتطوير الجامعة للوصول إلى العالمية.

وفي كلمته  شدد العسيلي على أنّ البحث العلمي هو وسيلة مُهمة لتحقيق التنمية المُستدامة ولفتح آفاق التطور أمام المُجتمع من خلال دعم الباحثين ومكافأتهم  من خلال مؤسسات القطاع الخاص، وشكر إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين على جهودهم في وضع  البحث العلمي على الدعامة التي ترتقي بها الأمم وسُلم الحضارة والرقي.  وأضاف بأن البحث العلمي في المُلتقى يأتي ضمن المسؤولية المُجتمعية التي يتبناها المُلتقى، وأشاد بابتكارات "البوليتكنك" وباهتمامها بخريجيها على كافة الأصعدة.

ومن جانبه أكّد الخطيب على أهميّة البحث العلمي في التصنيف العالمي للجامعات، وشدد على دور أعضاء الهيئة التدريسية ومُساهمتهم الفاعلة في تطوير الجامعة، وشجع كافة كوادر الجامعة على الحرص على التميّز في البحث العلمي بشكل مُستمر.

ونظراً لأهمية البحث العلمي فقد قدم ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني جائزة رمزية وشهادة فخرية الى كل من الباحثين:  د. حسن صوالحة، د. يعقوب الأشهب.

ومن الجدير بالذكر ان ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني يولي القطاع الاكاديمي أهمية خاصة وقد حقق إنجازات مهمة في دعم القطاع الاكاديمي وبناء شراكات مع عدد من الجامعات الفلسطينية, والتعاون في تطبيق بعض البرامج  الاكاديمية ومن ضمنها برنامج الساندويش كورس وبرنامج التسويق الرقمي مع جامعة البوليتكنيك, ومشروع تعزيز القدرة التنافسية لطلبة كلية التمويل والادارة مع جامعة الخليل, إضافة الى المشاركة في يوم التوظيف الذي تم عقده في جامعة الخليل بمشاركة مجموعة من شركات اعضاء الهيئة العامة للملتقى.