شاهدي: أرقى مكياج للمرأة العاملة من المدونة السعودية يارا النملة

شاهدي: أرقى مكياج للمرأة العاملة من المدونة السعودية يارا النملة
تحرص غالبية السيدات على الظهور بأجمل و أرقى إطلالة، حيث تعمل على تطبيق مكياج يومي ناعم  خفيف وسريع  للنهار لتتألق بجمال طبيعي ومواكب لخطوط الموضة والجمال.

فما هي المستحضرات والخطوات التي تحتاجها المرأة العاملة بتنفيذ مكياج يومي للعمل؟، إليكِ أبرز هذه الخطوات على طريقة خبيرة التجميل السعودية يارا النملة، وفق (الجميلة).

البرايمر



البداية مع البرايمر، تمتصّه البشرة بسرعة، يوزّع قبل كريم الأساس لتطبيق بقيّة خطوات المكياج  بسهولة، حيث يعمل على ترطيب الوجه وتضييق المسامّ بشكل مؤقّت، كما يقلّل من إفرازات الدهون التي تسيء إلى مظهر المكياج لاحقاً.

كريم الأساس



يلي خطوة البرايمر، وهو خطوة أساسيّ لإخقاء عيوب البشرة، توحيد لونها ومنحها مظهراً مخمليّاً وصافياً.

الكونسيلر



مصحّح العيوب أو الكونسيلر مكمّل للخطوات الأولى، حيث يقوم هو الآخر بتظليل الهالات السوداء والبقع الداكنة، وهو خطوة أساسيّة، سواء لماكياج النهار أو المساء.

الكونتور والهايلايتر



بعد المسح قليلاً بضربات خفيفة من البودرة على سطح البشرة، يتمّ توزيع البرونزر بشكل طفيف على أن يحتوي لمعة خفيفة وغير مبالغ بها من أجل الحصول على سمرة طبيعيّة ولوك مناسب لموسم الخريف.

البلاشر

بعد الانتهاء من البرونزر، يوزّع البلاشر، و لون مشرق يمنح الوجنتين تورّداً طبيعيّاً يدوم طوال اليوم.

الكحل أو الآيلاينر



لابأس بتأطير العيون في فترة النهار بقليل من قلم الكحل أو الآيلاينر، سواء بالأسود، البنيّ أو غيرهما من الألوان الرائجة دون أن تنسي تمرير القليل من الكحل الأبيض داخل العين لمنحها المزيد من السعة والسحر.

الظلال الطبيعيّة



ابتعدي عن الظلال الملوّنة والصارخة لماكياج العمل أو الجامعة. اكتفي بالظلال الترابيّة والهادئة التي تعزّز من لون العيون وتمنحها إطلالة طبيعيّة وجميلة تليق بأوقات النهار والأماكن العامّة والرسميّة.

الماسكرا



اكتفي بطبقة أو طبقتين من الماسكارا الملوّنة لعيون آسرة.

تخطيط الحواجب بإتقان

لا يمكن أن يكتمل أيّ ماكياج إلّا برسم الحاجبين وتحديدهما وتعبئة الفراغات بين الزغب للحصول على حواجب طبيعيّة، مع الاستعانة بالقليل من الظلال المناسبة للونها الطبيعيّ.

ملمّع الشفاه الملوّن



و الألوان الصارخة للشفاه لا تتناسب وأوقات الجامعة والعمل، اكتفي بلمّع شفاه ملوّن أو شفّاف، حدّديها بقلم لحميّ أو محايد أو بدرجات تتناسب مع لون بشرتكِ.


التعليقات