جامعة الأقصى تستضيف وفداً من القنصلية الفرنسية

جامعة الأقصى تستضيف وفداً من القنصلية الفرنسية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل القائم بأعمال رئيس الجامعة، أ.د. أيمن صبح وفداً من القنصلية الفرنسية في القدس ترأسه غيوم روبرت مستشار القنصل الفرنسي لشؤون التعاون الثقافي.

وخلال حديثه وجه صبح رسالة شكر لدولة فرنسا ولمواقفها الداعمة للحق الفلسطيني والقيادة الفلسطينية، كما قدم نبذة تعريفية عن جامعة الأقصى ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة لا سيما فئة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما استعرض أنشطة الجامعة في مجال التعاون الدولي والثقافي والأكاديمي مع الجامعات الأوروبية والمؤسسات الدولية من خلال المشاريع التطويرية والتبادل الأكاديمي والطلابي.

من جانبه شكر روبرت رئاسة الجامعة على حسن الاستقبال، وامكانية تنظيم هذا اللقاء الهام في ظل الظروف الصحية والسياسية الصعبة التي يعاني منها القطاع، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين مؤسسات التعليم العالي في فرنسا وممثليها في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة، كما أكد استعداد بلاده للتعاون في مجال تطوير قدرات الطلبة والكادر الأكاديمي، وامكاناتهم العلمية والثقافية من خلال توفير مشاريع للتبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعات في البلدين برعاية القنصلية الفرنسية.

وضمن برنامج الزيارة كان هناك لقاء مع طلبة قسم اللغة الفرنسية والهيئة التدريسية بالقسم، حيث التقى الوفد مع الطلبة في حوار مفتوح حول إمكانية تلبية طموحات طلبة وخريجين القسم من خلال تطوير برنامج اللغة الفرنسية عن طريق طرح برامج جديدة يكون قسم اللغة الفرنسية جزء أساسي فيها.