شبكة حماية الطفولة تجتمع مع الشركاء لبحث الحد من ظاهرة عمالة الأطفال

شبكة حماية الطفولة تجتمع مع الشركاء لبحث الحد من ظاهرة عمالة الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
اجتمعت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس ممثلة برئيس قسم الأسرة عريب دبس، ومرشدة حماية الطفولة نجود خريوش مع المؤسسات الشريكة العاملة في قطاع الأطفال الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ممثلة بسوسن صلاحات، ومؤسسة الرؤيا العالمية ممثلة بسندس الزعنون.

و تحدثت الدبس عن أهمية التعاون المشترك ما بين الوزارة والمؤسسات الشريكة للحد من عمالة الأطفال خاصة ومع قدوم العطلة الصيفية التي يكثر فيها عمالة الأطفال واستغلالهم وهذا مناهض لحقوق الطفل، التي تعمل بها وزارة التنمية الاجتماعية.

و أضافت الدبس" سنعمل على تنظيم نادي صيفي بالتنسيق مع المؤسسات الشريكة في شبكة حماية الطفولة للحد من عمالة الأطفال وقضاء وقت فراغهم بفعاليات وأنشطة هادفة ومتنوع تنمي قدراتهم".

ومن جانبها أكدت صلاحات على ضرورة العمل مع الأطفال المناصرين (المساندين للشبكة) والذين تم تدريبهم و تعميم تجربتهم على الأطفال الآخرين لضمان وصول الأفكار والتجارب بشكل سهل وبسيط.

إلى ذلك قالت مرشدة الطفولة نجود خريوش: "إن المديرية بصدد عمل اجتماع لشبكة حماية الطفولة خلال الشهر الجاري ليتم الاتفاق على الخطط المستقبلية و تقسيم الأدوار على الشركاء للحد من ظاهرة عمالة الأطفال".

وبدورها ثمنت زعنون عمل شبكة حماية الطفولة وأهمية دور وزارة التنمية الاجتماعية لعملها نحو رؤيا مستقبلية تدعم الطفل والطفولة.