اعتقالات من المسجد الأقصى وباب العامود

اعتقالات من المسجد الأقصى وباب العامود
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبيل أذان المغرب من اليوم الجمعة، ثلاثة شبان من باحات المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم نحو مراكز تحقيق المدينة.

وفي سياق متصل، احتجزت قوات الاحتلال شقيقتين مقدسيتين من أمام باب العامود بالقدس بسبب ارتداء إحداهما ملابس مطبوع عليها علم فلسطين.

وكانت قد أصيبت سيدة بالاختناق واعتقل شابان، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين، عقب انتهاء صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك.

 وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال رشت السيدة بغاز الفلفل في وجهها، فيما اعتقلت شابين في منطقة باب حطة بالقدس القديمة.

وكان نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية مشددة.

وشهدت مدينة القدس المحتلة في شهر مايو الماضي، أحداثاً مشتعلة تدحرجت لتشمل معظم أحياء المدينة، بدأت في ساحة باب العامود وانتقلت إلى الشيخ جراح ثم تحولت إلى هبة لحماية الأقصى وإحباط اقتحامات المستوطنين.

وحسب ما رصده مركز معلومات وادي حلوة-القدس، فقد تعرض 677 مقدسياً للاعتقال خلال شهر أيار بينهم: 116 قاصرا، منهم حوالي 20 حالة اعتقال لأطفال تتراوح أعمارهم بين 13-14 عاماً"، إضافة إلى 32 من الإناث، بينهن 8 قاصرات.

 وأضاف المركز أن بين المعتقلين 6 من طلبة المدارس، اعتقلوا خلال توجههم إلى مدارسهم أو بعد انتهاء دوامهم المدرسي في طريق العودة إلى منازلهم. 

وتوزعت الاعتقالات الميدانية، بين الأقصى وأبوابه 117 حالة اعتقال، باب العامود والمناطق القريبة منه 138، ومن حي الشيخ جراح بتسجيل 79 حالة اعتقال، كما سجلت مئات حالات الاعتقال من البلدات والأحياء المختلفة.