عاجل

  • القائمة المشتركة لبينت: يجب إلغاء مسيرة الأعلام.. أنتم مسؤولون عن أي تصعيد محتمل

حماية الطفولة بالخليل تعقد اجتماعها التنسيقي وتبحث التعاون بالتدريب مع المؤسسات الشريكة

حماية الطفولة بالخليل تعقد اجتماعها التنسيقي وتبحث التعاون بالتدريب مع المؤسسات الشريكة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت شبكة حماية الطفولة بمحافظة الخليل اجتماعها التنسيقي بحضور كافة أعضائها ، لإقرار خطة عملها للمرحلة القادمة، وبحثت التعاون مع مؤسسة رؤيا العالمية ومؤسسة أطباء بلا حدود ومركز الدراسات النسوية، لتعزيز مهارات وقدرات أعضاء الشبكة وذلك بقاعة المحافظة.

وخلال الاجتماع تم نقاش العديد من القضايا المتعلقة بالطفولة ، وتنفيذ تدريب حول الابتزاز الإلكتروني والأمان الرقمي وتحديد الاحتياجات الخاصة بأعضاء الشبكة، لضمان حماية الطفولة، واستمرار تدريب أعضاء الشبكة من خلال ورش عمل بالشراكة والتنسيق والتشبيك بين المؤسسات الشريكة، والعمل على الحد من استغلال الأطفال، وتكثيف حملات التوعية والمتابعة لمنع استغلالهم وتشغيلهم دون السن القانوني.

وأكدت منسق الشبكة بمديرية تنمية الخليل كفاح أبو عياش على استثمار الإمكانات المتاحة والتكامل في عمل الشبكة وصولاً إلى حماية الأطفال أينما كانوا وتقديم الخدمات لهم وخاصة في المناطق المهمشة.

وأشاد نائب مدير المديرية عرفات عطاونة بدور الشبكة في خدمة قطاع الطفولة في المحافظة، والجهود الحثيثة التي يقوم بها أعضائها ، لمتابعة ومعالجة العديد من القضايا الأسرية، وخاصة المتعلقة بالأطفال.

ومن جانبها أكدت مرشدة الطفولة نداء قباجة أهمية التدريب لأعضاء الشبكة وثمنت التعاون مع المؤسسات الشريكة التي تتواصل باستمرار لإعطاء التدريبات اللازمة.