السفير طوباسي يلتقي بقيادة الجبهة العمالية اليونانية

السفير طوباسي يلتقي بقيادة الجبهة العمالية اليونانية
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان بقيادة اتحاد الجبهة العمالية اليونانية - اتحاد عمال عموم اليونان "البامه"، حيث كان باستقباله أمين عام الاتحاد جورج بيروس وأعضاء من الأمانة العامة.

و تقدم السفير طوباسي بالشكر لهم باسم الشعب الفلسطيني والاتحاد العام لعمال فلسطين على التعاون والتضامن الثابتين والمستمرين مع أبناء شعبنا الفلسطيني وقضيتنا، بعد أن قام الاتحاد مؤخرا بجمع عريضة موقعة من 173 نقابة عمالية يونانية وتقديمها للسفارة، يعربون فيها عن تضامنهم المطلق مع كفاح شعبنا ضد سياسة الاحتلال الاستعماري وكافة أشكال العدوان البشع والتهجير القسري والتهويد في كل أرجاء فلسطين.

واشاد السفير خلال اللقاء بالفعاليات والنشاطات التضامنية التي تقوم بها الجبهة ودورها في التأثير على الرأي العام اليوناني وإبقاء الحقيقة حاضرة، وكذلك فضح سياسة الاحتلال الإسرائيلي البشع ضد أبناء شعبنا في القدس والضفة الغربية وغزة.

واستعرض السفير طوباسي الأوضاع الميدانية، خاصة ما تشهده القدس من تهجير قسري واعتداءات ضد أهلها والمتضامنين مع أهالي معهم والصحفيين.

و وصف السفير الحراك الشعبي الذي تشهده القدس والداخل المحتل بنافذة الآمل والجانب المشرق في كفاح شعبنا الفلسطيني بالدفاع عن ارضه وعن مقدساته ضد سياسات القمع والعنف الذي تمارسه قوات الاحتلال.

بدوره شكر أمين عام الجبهة العمالية اليونانية جوروج بيروس السفير الفلسطيني على زيارته وتقديره لموقف اتحاد الجبهة العمالية اليونانية- اتحاد عمال عموم اليونان، وأكد على ثبات تضامن اتحاد البامه مع كفاح الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية الغير قابلة للتصرف بإقامة دولته الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس على حدود 67 وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة وإطلاق صراح مقاتلي الحرية.

و قال بيروس: "انه بات من الضروري الآن التحرك لوقف آلة الحرب الدامية والمدمرة ضد الشعب الفلسطيني واحلال السلام والاستقرار، مؤكدا على ضرورة ارتقاء الاتحاد الأوروبي بما فيه اليونان الى مستوى المسؤوليات القانونية والسياسية والأخلاقية في إنهاء الاحتلال والاعتراف بالدولة الفلسطينية فورا ودون تباطؤ، واتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال".

وبحث السفير طوباسي مع الأمين العام بيروس آليات الاستمرار في فعاليات التضامن والضغط على الاحتلال خاصة من خلال مقاطعة منتجاته لا سيما تلك التي تصنع في المستوطنات الغير شرعية، بما ذلك مقاطعة الشركات المتورطة بالعمل داخل هذه المستوطنات بما يخالف القانون الدولي.

التعليقات