غنام تستقبل رئيس بعثة الشرطة الاوروبية وتطلعها على معاناة شعبنا

غنام تستقبل رئيس بعثة الشرطة الاوروبية وتطلعها على معاناة شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الأربعاء رئيس بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين السيدة ناتاليا ابوستولوفا ووفد من البعثة، حيث أطلعتهم المحافظ غنام على معاناة شعبنا تحت الاحتلال وناقشت معهم عددا من القضايا على رأسها أهمية النوع الاجتماعي في المؤسسات الفلسطينية.

وأشادت المحافظ غنام بالجهود والبرامج التي تقدمها بعثة الشرطة الأوروبية للشرطة الفلسطينية وقطاع العدالة من جميع النواحي، معبرة عن فخرها بالإنجازات التي تحققت بالمقارنة مع الدول المجاورة في مجال النوع الاجتماعي بالشرطة والأجهزة الأمنية. 

وأكدت المحافظ غنام أن رؤية ورسالة المؤسسة الشرطية هي خدمة المجتمع الفلسطيني وبفضل مديرها اللواء حازم عطا الله فإن الشرطة تتقدم في مجال مراعاة النوع الاجتماعي للوصول إلى مجتمع فلسطيني يقوم على العدل والمساواة وفق التشريعات الوطنية والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

كما أطلعت المحافظ غنام السيدة ابوستولوفا على معاناة أبناء شعبنا بفعل سياسة الاحتلال واعتداءاته المتكررة على كل ما هو فلسطيني في القدس واقتحاماته لمدننا وقرانا والاعدامات الميدانية التي ينفذها جيش الاحتلال بحق شبابنا والتي كان آخرها في المحافظة استشهاد فادي وشحة متأثرا بجراحه التي اصيب بها اثناء مشاركته بمسيرة سلمية، والشهيد أحمد جميل الذي ارتقى برصاص وحدات خاصة تتبع جيش الاحتلال "مستعربون" أثناء اقتحامهم رام الله والبيرة ليعلن الاحتلال فيما بعد أنه تم قتله بالخطأ. 

من جانبها، شكرت ابوستولوفا المحافظ غنام على حسن الاستقبال، مبينة أن بعثة الشرطة الأوروبية نفذت الكثير من البرامج بالشراكة والتعاون مع الشرطة الفلسطينية لتطوير النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى تنفيذ برامج مع قطاع العدالة حول سيادة القانون.

وفي نهاية اللقاء قدمت المحافظ غنام هدية تذكارية لابوستولوفا والوفد المرافق لها، مؤكدة استعداد المحافظة للتعاون مع بعثة الشرطة الأوروبية بما يخدم شعبنا على الصعد كافة .