أشبال وزهرات نابلس ينتصرون للأسرى الأطفال

أشبال وزهرات نابلس ينتصرون للأسرى الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس، عبر لجنة الأشبال والزهرات ظهر اليوم الأربعاء الموافق 9/6/2021وقفة تضامنية مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في نابلس.

و جاء ذلك بمشاركة العشرات من الأشبال والزهرات الذين رفعوا العلم الفلسطيني، وصور تظهر وحشية الاحتلال في اعتقال الأطفال، ورددوا الشعارات المناوئة للاحتلال، والتي تحيي صمود الأسرى.  

و جاء ذلك بحضور منسق لجنة الأشبال والزهرات حكم بغدادي، وعضوات اللجنة زينب ذوقان وفاديا ابو السعود،  ومنسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى مظفر ذوقان وعدد من أمناء سر المناطق التنظيمية، و سمر القدح مديرة قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم، وعدد من الكوادر التعليمية في مدرستي مهند المصري والشيخ اسعد شرف.

وبين ذوقان في كلمة ألقاها خلال الوقفة:" إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفّذ العديد من الانتهاكات بحقّ الأسرى الأطفال منذ لحظة إلقاء القبض عليهم والطريقة الوحشية التي يتم اقتيادهم بها من منازلهم في ساعات متأخرة من الّليل، وتوصف هذه الانتهاكات بالجرائم، ومنها إطلاق الرصاص الحيّ بشكل مباشر ومتعمّد خلال عمليات الاعتقال، نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب، استخدام الضرب المبرح، توجيه الشتائم والألفاظ البذيئة إليهم، تهديدهم وترهيبهم، انتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، إصدار الأحكام غيابيا، فرض أحكام وغرامات مالية عالية، وغير ذلك من الانتهاكات اليومية التي يوثّقها محامو هيئة الأسرى ونادي الأسير".

وألقى الطالب عبد الله صالح كلمة باسم الأطفال المشاركين قال فيها "نحن أشبال وزهرات فلسطين من بحرها حتى نهرها، ننشد الحرية والسلام في وطن خال من السلام، والأمن والأمان، كيف لا ونحن نعيش في ظل الاحتلال الصهيوني الحاقد؟ الذي يطاردنا في كل مكان ، يطارد أحلامنا ومستقبلنا، ويقتل براءتنا بكل وحشية، وبدم بارد، ويزج بنا في سجونه القذرة، وذلك لسبب واحد، هو أننا فلسطينيون.

و قال صالح: "باسم طفولتنا المسلوبة، نطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بما يلي بضرورة الضغط على الاحتلال الصهيوني بالإفراج عن الأطفال الأسرى دون قيد أو شرط، وضمان حماية أطفال فلسطين من التعرض الجسدي لأي نوع من الأذى الجسدي والنفسي، وتوفير بيئة كريمة يعيش فيها الطفل وتوفير جميع احتياجاته الأساسية في التعلم والصحة والأمن".

وفي نهاية الوقفة سلم أشبال وزهرات نابلس رسالة احتجاجية للجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة، طالبوا فيها بضرورة التدخل العاجل للإفراج عن كافة الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال.