عاجل

  • جيش الاحتلال: نفذنا غارة على منصة إطلاق صواريخ استخدمت في قصف كريات شمونة

  • ‏جيش الاحتلال: صفارات الإنذار دوت اليوم في الجليل عقب إطلاق صواريخ سقط بعضها في ‎لبنان والآخر في إسرائيل

  • صحيفة (ذا هيل): 25 نائباً ديمقراطياً يحثون بلينكن في رسالة على اتخاذ خطوات لحماية الصحفيين وحرية الصحافة بغزة

  • (القناة 12)عن قادة بالشرطة الإسرائيلية: إقرار قيود بن غفير على دخول الأقصى برمضان قد يشعل القدس ومدناً أخرى

قلقيلية: المجلس الاستشاري الثقافي يعقد جلسته الأولى للعام 2021

قلقيلية: المجلس الاستشاري الثقافي يعقد جلسته الأولى للعام 2021
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من وزارة الثقافة – مديرية ثقافة قلقيلية  انعقد المجلس الاستشاري الثقافي للمحافظة ، بحضور أ. أنور ريان مدير المديرية وطاقم المديرية وأعضاء المجلس الاستشاري.

في بداية اللقاء  رحب أ. ريان بالحضور بعد انقطاع طويل بسبب وباء (كورونا) ،متمنيا انتهاء هذه الجائحة على مستوى العالم والسلامة للجميع ، مبيناً أهمية هذا الاجتماع  لضرورة التواصل الثقافي والوقوف على اخر التطورات والمستجدات على الساحة الثقافية واحتفاء باختيار مدينة بيت لحم الفلسطينية عاصمة للثقافة العربية للعام 2020  واليات وطبيعة وشكل هذا الاحتفاء على مستوى محافظة قلقيلية   ، ومقترح الوزارة في اقامة فعالية تحت عنوان " سوق العاصمة الثقافي " من حيث الطبيعة والشكل والمضمون والزمان والمكان  ، كما أكد على أهمية دورية الاجتماعات في الفترة القادمة بهدف متابعة الانشطة ومقترحات وآراء المجلس بما يتعلق بالمشهد الثقافي في المحافظة .

من جهة الحضور توجهوا بالشكر لله تعالى على السلامة العامة داعين المولى تعالى ان يحفظ شعبنا وامتنا من كل سوء مؤكدين على ضرورة الحضور للمشهد الثقافي فيما تم وباستفاضة مناقشة مقترح " سوق العاصمة الثقافي " وفعالياته وزمنه ومكانه والشركاء في التنفيذ ،وبعض الأمور الأخرى المتعقلة بالشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي على  ان يقوم فريق المديرية بالتواصل مع الجهات المعنية فيما يتم بعد ذلك تحديد جلسة اخرى لوضع المجلس في صورة اخر المستجدات والتحضيرات وما يتم التوصل اليه لتحقيق انجاز شامل وعام والخروج بأفضل النتائج بما يليق بشعبنا وثقافتنا وعاصمتها.