مجموعة سي أف أي تفتتح فرعها الأول وتطلق رسميًا أعمالها في فلسطين بمشاركة كبيرة

مجموعة سي أف أي تفتتح فرعها الأول وتطلق رسميًا أعمالها في فلسطين بمشاركة كبيرة
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مجموعة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية (CFI) أعمالها رسميًا في فلسطين تحت شعار "من البدايات المحلية إلى النجاح العالمي"، بهدف تمكين المستثمرين الفلسطينيين من الوصول إلى الأسواق العالمية باستخدام التكنولوجيا المتقدمة والخدمات الاستثنائية.

وتم افتتاح الفرع الأول في مدينة البيرة بحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال عمار العكر، ورئيس بورصة فلسطين سمير حليلة، والرئيس التنفيذي لشركة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية CFI فلسطين سامي شريم، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال والمستثمرين.

ورحب هشام منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة (CFI) المالية، بالحضور المشارك في هذا الحفل، وقال:" نحتفل اليوم بإطلاق (CFI) في فلسطين، الأرض الحبيبة التي تعتبر الثالثة في قائمة توسع المجموعة خلال العام 2023 بعد الكويت ومصر. وبفضل هذا التوسع، أصبح لدينا فروع في أكثر من 13 دولة حول العالم، ونتطلّع إلى المزيد من التوسع والانتشار."

وأضاف: 'نعتبر فلسطين سوقًا استراتيجيًا بالنسبة لنا، وهدفنا هو تمكين المتداولين من الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية باستخدام أحدث التكنولوجيا وأفضل الأدوات. نحن في (CFI)، نؤمن بأنّ الثقة هي أساس كلّ شيء وتأتي مع الوقت، ونطمح إلى كسب ثقة المتداولين والمستثمرين كأفضل شركة في هذا المجال في فلسطين.

بدوره، وصف رئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين، سمير حليلة، في كلمته، شركة (CFI) بأنّها متميزة، مهنئًا ومتمنيًا لها التقدم والنجاح بمناسبة افتتاح فرعها الأول في فلسطين. وقال: "إنّ افتتاح شركة وساطة بحجم وخبرة شركة الاعتماد المالي CFI، التي تمتد لمدة 25 عامًا، يعتبر إضافة نوعية لخدمات الوساطة المالية في فلسطين. ويشكل هذا الافتتاح مقدمة لتحقيق التطلعات المستقبلية التي تعمل بورصة فلسطين على تحقيقها لرفع مستوى السوق المالي."

ويأمل حليلة أن تلعب هذه الإضافة دور أساسي في دعم الإطار التنفيذي لتطوير أدوات وخدمات مالية تخدم معظم المستثمرين، وتوفير فرص حقيقية لتطوير الاقتصاد الفلسطيني ويؤكد على أهمية تبادل الخبرات الاقتصادية، والذي من شأنه أن يسهم في جعل السوق المالي الفلسطيني ينافس الأسواق الإقليمية والعالمية.

ويرى حليلة أنّ بورصة فلسطين تسير بخطوات واثقة نحو خلق سوق مالي عصري يساهم في تعزيز أهدافها في رفع مستوى الواقع الاقتصادي الفلسطيني. 

وقال: "نحن نعمل جاهدين على تعزيز العلاقات مع الأسواق المحلية والإقليمية والدولية من خلال مشاركتنا الفعّالة في أهم الفعاليات الاقتصادية في هذا القطاع.

وتابع "هدفنا هو نقل الخبرات واستحداث أدوات وخدمات جديدة وزيادة قاعدة المستثمرين من خلال تنفيذ عدة مبادرات، مثل إطلاق أدوات وخدمات مالية جديدة، وتقديم خدمات تكنولوجية وحلول مخصصة لشركات الوساطة والشركات المُدرجة ويولون اهتمامًا خاصًا للتوعية في مجال الاستثمار والتداول من خلال إطلاق حملات توعية متعددة تهدف إلى دعم هذا الجانب."

وحث حليلة على التعاون مع جميع الشركاء لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه تطوير السوق المالي الفلسطيني، معربًا عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة إنجازات إيجابية تساهم في تحقيق الطموحات. ويركز على أهمية دور شركات الوساطة المالية في تنشيط العملية الاستثمارية واستغلال المؤشرات الإيجابية المتاحة لجذب المستثمرين، خاصة المستثمرين المحليين، وتوجيه استثماراتهم ومدخراتهم في السوق المالي.

من جانبه، أكد رئيس هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، 
عمار العكر، أنّ الاقتصاد الفلسطيني يمتلك فرصًا واعدة للاستثمار، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها فلسطين. 

وأضاف: "تواصل الهيئة العمل على تنظيم وتطوير قطاع الأوراق المالية، بهدف تحقيق نمو واستقرار هذا القطاع وحماية حقوق المتعاملين فيه." وعبّر العكر عن تمنياته لشركة CFI بالتوفيق والنمو داخل السوق الفلسطيني، مساهمةً بذلك في تطوير قطاع الأوراق المالية ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

ممثل محافظة رام الله والبيرة ومدير عام التخطيط والتطوير، أحمد الخطيب، أكّد أنّه على الرغم من التحديات والصعوبات الاقتصادية والسياسية، يظهر افتتاح المزيد من الشركات الاستثمارية أنّ شعب فلسطين يستحق الحياة، وهو قادر على تحويل الألم إلى أمل والانطلاق نحو حياة أفضل. وبالتالي، يعتبر افتتاح مقر مجموعة (CFI) مؤشرًا إيجابيًا على وضع فلسطين، واهتمام المستثمرين بفلسطين يعكس صورة إيجابية عن أوضاعنا المختلفة. وقدم تمنياته للمجموعة بأن تحقق انطلاقة مثمرة واستثمارات إيجابية.

ورحب سامي شريم، الرئيس التنفيذي لشركة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية CFI فلسطين، بالمشاركين في افتتاح مقر الشركة في فلسطين، قائلاً: " أنتم جمهورنا الذي جئنا لنخدمه ونعمل معه ونقدم له حصيلة خبرتنا الممتدة على أكثر من عقدين ونصف في مجال التداول المالي وتحت سقف القوانين الفلسطينية."

وأشار شريم إلى أنّهم فخورون بوجودهم في فلسطين، وأنهم يثقون بقدرات واستثمارات الشعب الفلسطيني على الرغم من التحديات الكبيرة. وأشاد بالاقتصاد الفلسطيني ودوره كمعجزة في تجاوز الصعوبات السياسية والاقتصادية.

وتابع قائلاً: "نحن هنا لنقدم خبراتنا الطويلة في مجال التداول المالي، ونسعى لتطوير هذا القطاع في فلسطين. ونحن نعمل مع هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين لتحسين البنية التحتية التكنولوجية وتقديم خدمات مالية ممتازة للمستثمرين."

وأكّد شريم أنّ رؤيتهم هي توفير تجربة تداول رائعة للمستثمرين وتقديم دعم قوي للسوق المالي في فلسطين. وختم قائلاً: "نحن ملتزمون بتحقيق النجاح والتطوير المستدام في السوق المالي الفلسطيني، ونطمح لأن نكون الوسيط المالي الأقوى والأكثر تميزًا في المنطقة."

وأعرب مازن عباس عضو مجلس الادارة والمدير التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة(CFI)، عن فخره قائلاً: "نحن فخورين بحضوركم افتتاح مقر المجموعة في فلسطين والتي تأسست بهدف تقديم خدمات استثمارية ووساطة في التداول في الأسواق المالية والمنتجات الأخرى. ونحن نؤمن بقدرات فلسطين وسوقها المالي الصاعد والناشئ وما يمتلكه من أدوات ومقوّمات تجعله جذابًا لنا للاستثمار".

وأكد عباس، على ما تمثله فلسطين كواحدة من أهم المراكز الحديثة للاستثمار "ونؤمن بامكانياتها والحرص على توفير مناخ استثماري للشركات الاجنبية لا سيما في مجال الخدمات المالية والتي يتم توفيرها من هيئة سوق راس المال كتامين بيئة تشريعية سليمة وقوانين كتلك الموجودة في الدول المتقدمة".

قال عباس:" نفتخر بخبرتنا الممتدة لأكثر من 25 عامًا حيث قدمنا خدمات لأكثر من 100 ألف مستثمر حول العالم ونسعى باستمرار لتوفير أفضل الخدمات والمنتجات ذات التنافسية العالية للمستثمرين ضمن أعلى معايير مهنية في عالم التداول."

وأضاف:" سنقدّم خبرة لا مثيل لها للمستثمر الفلسطيني لتكون (CFI) هي الاسم الأول في عالم التداول في فلسطين وهذا هدف سنسعى إلى تحقيقه قريبًا بجهود جميع الشركاء". مؤكدًا على التزام المجموعة بأن تكون جزءًا من نسيج الاقتصاد الفلسطيني وتوفير فرص العمل للمؤهلين في سوق العمل الفلسطيني.

مجموعة سي أف أي هي مزود تداول حائز على جوائز، ويتمتّع بأكثر من 25 عامًا من الخبرة. وتضمّ سي أف أي مجموعة من الشركات المرخصة حول العالم بما في ذلك لندن، ولارنكا، وبيروت، وعمان، ودبي، والقاهرة، وبورت لويس، وغيرها.

وتقدّم سي أف أي شروط تداول تنافسية للغاية منها فروقات أسعار تبدأ من صفر نقطة، وعدم وجود عمولات، وتنفيذ سريع، وعدم وجود حد أدنى للإيداع، عبر أكثر من 26 سوقًا عالميًا يشمل سوق الأسهم، والفوركس، والسلع، والمؤشرات، وصناديق الاستثمار المدرجة، وغيرها الكثير. 

وتفتخر سي أف أي بشراكاتها العالمية، وأبرزها الشراكة مع نادي شيفيلد يونايتد الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يمتلك تاريخًا طويلاً في عالم كرة القدم، ويشمل ذلك أيضًا الشراكة مع أسطورة كرة القدم بيب جوارديولا. 

بالإضافة إلى ذلك، قامت المجموعة مؤخرًا بإطلاق العديد من المشاريع المثيرة، بما في ذلك تطبيقCFI Trading App ، والبودكاست الخاص بها "خبراء النجاح" مع مصطفى الآغا.

وتركّز المجموعة على دعمها المتميّز للعملاء، حيث توفّر لهم تقارير فنيّة يومية، وندوات مجانيّة عبر الإنترنت، ومديري الحسابات المخصصين، مما يضمن أفضل تجربة تداول لعملائها في أكثر من 100 دولة.

التعليقات