العسيلي يلتقي وفد جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة

رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم خالد عسيلي وزير الاقتصاد الوطني وفد جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة وشركة املاح الضفة الغربية في البحر الميت بهدف بحث واقع صناعة الاملاح في فلسطين ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

وحسب الدكتور محمد شاهين عضو مجلس إدارة الجمعية في المحافظة أنه بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الاغذية الذي تحيه جمعيتنا في السابع مع حزيران بالشراكة مع شركة المشروبات الوطنية قمنا بلقاء وزير الاقتصاد لعرض مسألة وجود املاح طعام غير مطابقة للمواصفت في السوق ويتم تصنيعها كيماويا بالمقابل يوجد لدينا مصنع املاح الضفة الغربية النقطة الفلسطينية الوحيدة على البحر الميت والمطابقة للمواصفة والتعليمات الفنية الالزامية وتحفظ صحة المستهلك.

وقدم حسام الحلاق مدير عام شركة املاح الضفة الغربية شرحا مفصلا عن واقع استخراج الاملاح من البحر الميت وأهمية صمودنا في هذه النقطة ووجود المضاربة غير الشريفة مع املاح كيماوية يمنع تسويقها في السوق الاسرائيلي كاملاح طعام.

وأصدر الوزير عسيلي تعليماته للدوائر المختصة في الوزراة بتكثيف حملات الرقابة على جودة الاملاح في السوق ومنع تسويق اي منتج غير مطابق للتعليمات الفنية الالزامية والمواصفة ومعالجة اي مخالفة، وان الاولوية في الاملاح للمنتجات الفلسطينية في السوق والمشتريات والعطاءات الفلسطينية.