عاجل

  • وسائل إعلام إيرانية: المرشح أمير حسين قاضي زاده هاشمي يهنئ رئيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

  • المرشحان للرئاسة الإيرانية عبد الناصر همتي ومحسن رضائي يهنئان إبراهيم رئيسي بالفوز في الانتخابات

اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة طولكرم

اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم اجتماعاً للمجلس الاستشاري الثقافي؛ بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، وممثلي المراكز الثقافية والمكتبات العامة وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة.

ونقل الكم تحيات وزير الثقافة د. عاطف أبو سيف للحضور،  وأشار إلى أن الهدف من الاجتماع هو التواصل الثقافي ووضع ومناقشة الخطط الثقافية للأشهر الثلاثة القادمة، والاحتفاء باختيار مدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020، والتي تم إرجاءها للعام الحالي بسبب ظروف وباء (كورونا).

 كما تم مناقشة مقترح الوزارة في إقامة فعاليات " سوق العاصمة الثقافي "، والذي سيتم تنظيمه في كافة محافظات الوطن موزعين على فترتين داخل المدينة والأخرى بإحدى قرى الأرياف، والذي سيشمل عدة زوايا ثقافية وتراثية  كالأشغال اليدوية والمصنوعات التراثية والتطريز، وفقرات الزجل الشعبي والدبكة الشعبية، بالإضافة لمعرض الكتاب وإقامة الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية والغنائية الهادفة.
  
 وثمن المشاركون دور مكتب وزارة الثقافة  والمجلس الاستشاري الثقافي في محافظة طولكرم في إثراء المشهد الثقافي الوطني، وفي تفعيل الحياة الثقافية في المحافظة وإبراز الهوية الثقافية الوطنية المبنية على التنوع الثقافي، وفي توزيع العمل الجماعي وتوسيع الشراكة في العمل الثقافي في المحافظة.