محافظ نابلس: من لا يستطيع أن يخدم المواطن فليجلس في بيته ويسترح

محافظ نابلس: من لا يستطيع أن يخدم المواطن فليجلس في بيته ويسترح
رام الله - دنيا الوطن
دعا محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان جميع الأطراف في نابلس إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المواطنين والبلدية والمحافظة، وتجاوز الخلافات القائمة حول تسليم رئاسة البلدية خلال هذه الفترة.

و قال رمضان: "من لا يستطيع أن يخدم ويقدّم للمواطن فليجلس في بيته ويسترح، نابلس أكبر من الجميع، موضحًا أنه تدخل في موضوع بعد ثلاثة أيام من بدء الأزمة التي كان يعتقد أن حلّها سيكون طبيعيًا من داخل البلدية، ثم دعا لعقد اجتماع في المحافظة مع المؤسسات الفاعلة ووزارة الحكم المحلي "لإعادة القطار على السكة ولتبسيط المسألة وحلها".

و أوضح رمضان أن اجتماعا عقد يوم أمس، تم الاتفاق خلاله على العديد من الأمور، ولكن فيما بعد تم تسريب بعض الوثائق والهدف من التسريب ما زال مجهولًا، مضيفًا: ما تم الاتفاق عليه سيتم الإعلان عنه لكن في وقت لاحق".

و دعا محافظ نابلس وزير الحكم المحلي إلى التدخل وتطبيق الاتفاقيات السابقة المكتوبة والتي وقعت عليها جميع الأطراف ولو كان هذا التطبيق بالقوة، و يشار إلى أن خلافات برزت داخل بلدية نابلس قبل عدة أيام، بعد الدعوة لتطبيق الاتفاق الذي وُقّع بين أقطاب قائمة نابلس للجميع والتي خاضت الانتخابات المحلية التي عقدت عام 2017.

و تم في حينه الاتفاق على التناوب على رئاسة البلدية لكل من المهندس عدلي يعيش والمهندس سميح طبيلة لمدة عامين لكل منها، على أن يتسلم المهندس محمد الشنار الفترة التي تليها في حال تم تأجيل الانتخابات المحلية.

و يذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت عن تأجيل الانتخابات المحلية حتى شهر كانون أول القادم، بعد أن كان مقررًا إجراؤها في أيار الماضي.