بلديتا بيت لحم وتورين تتحضران لافتتاح المؤتمر الدولي تحت عنوان "انتقال الطاقة والسياسات المحلية"

بلديتا بيت لحم وتورين تتحضران لافتتاح المؤتمر الدولي تحت عنوان "انتقال الطاقة والسياسات المحلية"
رام الله - دنيا الوطن
يفتتح رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ورئيسة بلدية مدينة تورين الإيطالية كيارا ابيندينو يوم الثلاثاء الموافق 8/6/2021 في تمام الساعة (10) صباحاً مؤتمر دولي تحت عنوان "انتقال الطاقة والسياسيات المحلية". سينعقد الكترونياً عبر تقنية زووم، وسوف يتم ترجمته الى خمس لغات (العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الإيطالية، الاسبانية).

يأتي هذا المؤتمر ضمن مشاريع وفعاليات مشروع "نور للطاقة المتجددة في بيت لحم" ويهدف الى الترويج لأحدث المداخلات المخطط لها من قبل عدد من المدن والمؤسسات الأوروبية والعربية حول موضوع الطاقة المتجددة، خاصة في مرحلة عودة الحياة بعد جائحة كورونا (كوفيد -19) والتي سيكون لها تأثير كبير على الاستدامة وانتقال الطاقة ليس فقط في الدول الأوروبية المشاركة في خطة التعافي (الجيل المقبل من الاتحاد الأوروبي) بل أيضا في العديد من المدن حول العالم.

تسعى بلديتي بيت لحم وتورين من خلال المؤتمر الى فتح الحوار حول الفرص المتاحة في هذا القطاع، بدءا بالتجربة الإيجابية والناجحة التي يمثلها مشروع التعاون اللامركزي نور. وتحقيقا لهذه الغاية، تم دعوة ثلاث مدن هامة متوأمة مع مدينتي بيت لحم وتورين وهي برشلونا، كولونيا وباريس)، كما تم دعوة الشبكات الوطنية في الجانبين التي تتمثل بإتحاد البلديات الإيطالية، والتنسيق الوطني للهيئات المحلية من أجل السلام وحقوق الإنسان والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.

كما سُيعقد المؤتمر بمشاركة ممثل عن وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح ونائبة وزير الشؤون الدولية الإيطالي السيدة مارينا سيريني والقنصل الإيطالي العام في القدس السيد جوسبي فيديله ومدير الوكالة الإيطالية للتنمية الدولية السيد لوكا مايسترلبيري ورئيس بلدية كولون السيد اندرياس ولترز ورئيس اتحاد البلديات الإيطالية السيد انزو بيانكو.

ويتم إدارة المؤتمر من قبل روبرتو مونتا، رئيس بلدية غروجلياسكو ورئيس تنسيق البلديات الإيطالية للسلام co.co.pa) ) الشريكة في مشروع نور وسوف يتم عرض المؤتمر مباشرة على صفحة الفيسبوك التابعة لبلدية بيت لحم.