زكي نسيبة يُكرّم الطالبات الفائزات في مسابقة "مسبار الأمل الأدبية"

زكي نسيبة يُكرّم الطالبات الفائزات في مسابقة "مسبار الأمل الأدبية"
رام الله - دنيا الوطن
كرّم زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لرئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات في مكتبه صباح أمس طالبات الجامعة الفائزات بجائزة مسابقة "مسبار الأمل الأدبية".

وقد أسفرت المسابقة عن فوز قصة "إبحار في المجهول" للكاتبة مريم الساعدي بالمركز الأول، وبالمركز الثاني قصة "رسالة الأمل" للكاتبة مهرة الكعبي، وبالمركز الثالث قصة "عندما التقى القمران" للكاتبة أروى السيابي.

بهذه المناسبة، توجّه زكي نسيبة إلى الطالبات بالقول: "نفتخر بأن تحتضن جامعة الإمارات شابّات الوطن المُتميّزات اللاتي يحرصن على الإبداع، ويُبرزن الصورة المُشرقة للمرأة الإماراتية القادرة على تحقيق طموحات الوطن وآماله، ويُمثلن دليلاً حيّاً على رؤية المؤسس الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان "رحمه الله" وإيمانه بطاقاتها وإمكاناتها الإبداعية".

واختتم اللقاء قائلاً: "أنتن أمل هذه البلاد ومستقبلها والنموذج الأمثل لطموحات الأجيال القادمة، وبجهودكن ستظلّ راية الوطن خفاقة عالية في  شتى ميادين العزّة والفخر والريادة. وأدعوكن اليوم إلى مواصلة تطوير أنفسكن وتنمية قدراتكن، وكلي ثقة بأنكن ستكنّ دائماً في الطليعة نحو الريادة وابتكار المستقبل".

كان الباحث والكاتب الإماراتي د. محمد حمدان بن جرش السويدي قد نظّم مؤخراً مسابقة "مسبار الأمل الأدبية" بهدف اكتشاف المواهب الأدبية الشابة، وتحفيزها على إبراز إبداعها، وتقديم قراءات نقدية لتطوير نتاجاتهم الإبداعية، وغرس الثقة الإبداعية في نفوسهم، وإزالة الرهبة من مواجهة النقد من خلال الحوار.

التعليقات