عاجل

  • ‏(الجزيرة): الشرطة الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات بحق المتظاهرين المطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو

  • ‏(الجزيرة): الشرطة الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات بحق المتظاهرين المطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو

  • ‏(الجزيرة): الأمن الإسرائيلي اعتدى على متظاهرين وسط تل أبيب بينهم أسيرة أفرج عنها من غزة ضمن الصفقة الأولى

وزارة الثقافة تستضيف منتدى الفنانين الاحرار

وزارة الثقافة تستضيف منتدى الفنانين الاحرار
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة منها استضافت وزارة الثقافة الفلسطينية – مديرية ثقافة قلقيلية وفداً كريماً من منتدى الفنانين الأحرار من مدينة الناصرة في فلسطين التاريخية  وذلك بمقر المديرية ، بحضور كل من أ. أنور ريان مدير المديرية و أ. الفنان نصر العلي رئيس المنتدى وأ. ميرفت جمعة منسقة الأنشطة والعلاقات العامة   وكل من أ. تحرير محمد و أ. عبير عثامنة العضوتين في المنتدى ، وثلة من فنانين قلقيلية أ. الخطاط محمود نصار وأ. محمد جعيدي وأ. سناء مرار و أ. رياض صوالحي و أ. محمد طه وطاقم المديرية .

حيث رحب أ. ريان بالحضور الكريم من أهلنا في فلسطين التاريخية ، وركز على أن البناء الثقافي يحتاج إلى عمل تكاملي ودؤوب من جميع اركان  الشعب الفلسطيني في محاربة التزوير والتزييف الذي يتعرض له شعبنا  ، كما أكد على أن الاستعداد الدائم من طرفنا في تذييل أي عقبات ، وبناء جسور التعاون المشترك ما بين جميع عناصر الثقافة وخاصة وفي هذا المقام  فنانين الوطن المحتل .

بدوره تقدم أ. الفنان العلي بشكره لمديرية الثقافة في قلقيلية على هذه الدعوة ، حيث أعطى للحضور إشراقة طيبة عن نشأة المنتدى والتحديات التي واجهته ، وشرح رسالة ورؤية وأهداف المنتدى وعمله الدؤوب على لم شمل الفنانين من مختلف مناطق التواجد الفلسطيني ، وعرج إلى أهمية هذا التواصل والتعاون  ما بين أبناء الشعب الواحد من الفنانين التشكيليين في  تشكيل الوعي وبلورته  في تعزيز الهوية الوطنية .كما اشار العلي الى لقائه في وقت سابق لمعالي وزير الثقافة الدكتور عاطف ابو سيف الذي ابدى استعداده  في تقديم ما يمكن لاستمراريه  العمل الثقافي الوطني في فلسطين المحتلة وتطويره .

كما ناقش الحضور مقترحات العمل المشترك مبتدئين بمعرض للفن التشكيلي يشارك به عدد كبير من الفنانين الفلسطينيين على مستوى الوطن (فلسطين) يكون في مدينة قلقيلية  ، بهدف ترسيخ اللحمة والوحدة الفلسطينية وفي تحدي للجغرافيا السياسية التي أفرزها الاحتلال عبر هذه السنوات حيث سيستمر التواصل لبورة وتأكيد الزمان والمكان لهذا المعرض

وفي ختام الزيارة  اعاد ا. نصر العلي وفريقة الزائر الشكر والامتنان لوزارة الثقافة ومديرية محافظة قلقيلية على حفاوة اللقاء والتي قدمت الدعوة للفريق واتاحت هذه الزيارة لتمكين  ونقاش الوضع الثقافي الوطني من منظور فلسطين بلا حدود ولا حواجز.