الاحتلال يعتقل شابين وفتاة بالقدس ومستوطنون يأدون طقوسًا تلمودية

رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، شابين وفتاة في القدس المحتلة، فيما أقدم مجموعة من المستوطنين على تأدية طقوس تلمودية في حي الشيخ جراح.

وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدنان الرجبي وألقت قنابل الصوت داخل حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيهم الزعانين من حارة السعدية بالقدس بعد تخريب محتويات منزله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة من أمام باب العامود بالقدس المحتلة.

وفي سياق آخر أدى مجموعة من المستوطنين طقوسا تلمودية وحاولوا استفزاز الفلسطينيين بعد أدائهم صلاة المغرب في حي الشيخ جراح.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات يومية بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

وصعدت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة من عمليات الاعتقال التي طالت العشرات من المقدسيين وفلسطيني الداخل المحتل على خلفية ما شهدته من مسيرات واحتجاجات على جرائم الاحتلال في القدس وغزة.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين والمرابطين منهم على وجه الخصوص، من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.