ثقافة قلقيلية ومنتدى المثقفين يعقدان ورشة في دلالات الكاريكاتير‏

ثقافة قلقيلية ومنتدى المثقفين يعقدان ورشة في دلالات الكاريكاتير‏
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة – مديرية ثقافة قلقيلية بالتعاون مع جمعية منتدى المثقفين ورشة عمل حول دلالات الرسوم الكاريكاتيرية بشكل عام ، وذلك بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة ، وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث ، وأ. صهيب منصور رسام الكاريكاتير وعضو الهيئة الإدارية للجمعية ، وأ. لطفي حسنين منسق الدائرة الشبابية في الجمعية ، ومجموعة من الشباب والشابات المهتمين بهذا النوع من الفن .

افتتح الورشة أ. ريان بالترحيب بالحضور الكريم من شباب وشابات فلسطين ، بعد انقطاع جبري بسبب وباء كورونا ، ومؤكداً على أن الوزارة لن تتأخر في عقد ورشات مستقبلا تحمل عناوين عديدة  ، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد في مستقبلهم .

وقاد أ. الفنان صهيب منصور الورشة من خلال تقديم عرض حول مفهوم الكاريكاتير وأهميته وأنواعه ومدارسه ، من خلال لوحات من رسوماته ولوحات أخرى عالمية وعربية ، تناولت البعد السياسي والاجتماعي والعالمي ، كما تنوعت الدورة ما بين المحاضرة والعصف الذهني والتدريب ، ومناقشة الدلالات للوحات المعروضة .

وفي ختام الورشة قدم المشاركين والمشاركات شكرهم لوزارة الثقافة على هذه الورشة النوعية  ، متمنين تكرارها ، كما قدموا شكرهم للفنان أ. صهيب منصور على تناوله هذا النوع من الفن ، وشرحه بطريقة مميزة وجاذبة .