قلقيلية: مدرسة بنات أبو علي إياد تنظم فعالية الفيزياء تجارب وحياة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية فعالية علمية بعنوان " الفيزياء تجارب وحياة " اشتملت على تنفيذ تجارب فيزيائية هادفة ترتبط بالواقع، من تقديم مجموعة مميزة من طالبات الحادي عشر العلمي وبإشراف المعلمة ايلاف علاوني، وشارك في الفعالية مدير عام التربية والتعليم أمين عواد وعدد من رؤساء الاقسام والمشرفين التربويين، ورئيس المدرسة الشتوية للفيزياء د. أحمد بصلات"، ومسؤولة برنامج الباحث الصغير د. هديل أبو الرب من قسم الفيزياء / جامعة النجاح الوطنية ، كما شارك في الفعالية مدارس بنات الشيماء الثانوية، وبنات العمرية الثانوية.

مديرة المدرسة ريم عبد الحافظ رحبت بالضيوف وأكدت على أهمية الفعالية في إثراء المادة التعليمية وبما ينسجم مع خطة الوزارة للحد من الفاقد التعليمي وبما يصقل شخصية الطالبات واعدادهنّ للحياة الجامعية والعملية، كما تعكس هذه الأنشطة إصرار وتحدي شعبنا للوضع الوبائي الذي نمر فيه

من جانبه أشاد عواد بالأداء المتميز للطالبات في الفعالية، وتقديم تجارب علمية بشكل مبسط ومفهوم، من خلال تحويل المفاهيم العلمية المجردة في الفيزياء والقوانين الرباضية الى أنشطة حياتية، والى تطبيقات عملية مفيدة، ساهمت في تعزيز ركب الحضارة الإنسانية.

اما د. بصلات فقد ابدى اعجابه بالمستوى المتقدم للتجارب العلمية التي نفذتها الطالبات، مشيرا الى جاهزية المدرسة الشتوية للفيزياء للتعاون مع المديرية في تنفيذ أنشطة وفعاليات فيزيائية متعددة.