محكمة إسرائيلية تؤجل محاكمة الشيخ كمال الخطيب ليوم غدٍ الاثنين

محكمة إسرائيلية تؤجل محاكمة الشيخ كمال الخطيب ليوم غدٍ الاثنين
رام الله - دنيا الوطن
أجلت محكمة إسرائيلية في حيفا اليوم الأحد، محاكمة الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية، بأراضي عام 48، ليوم غد الاثنين لاستئناف النظر في القضية المتهم بها.

وكانت النيابة العامة أصدرت الخميس الماضي في مدينة الناصرة لائحة اتهام ضد الشيخ كمال الخطيب، وذلك بدعوى دعمه "الإرهاب"، بعد أن مددت اعتقاله للمرة الرابعة على التوالي.

ومددت محكمة الاحتلال اعتقال الشيخ الخطيب حتى اليوم الأحد، لتمكين طاقم الدفاع من الرد على التهم ومزاعم النيابة الإسرائيلية التي طلبت من المحكمة تمديد اعتقال الخطيب حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية ضده.

وتعتمد النيابة في لائحة الاتهام على منشورات وتصريحات منسوبة إلى الشيخ الخطيب تتعلق بهبة القدس والأقصى وأحداث الشيخ جراح، وكذلك على تغريدات له عبر صفحته على (فيسبوك) تتعلق بالاحتجاجات التي شهدتها بلدات داخل أراضي عام 48 واعتداءات عصابات المستوطنين على العرب في يافا واللد.

وتدعي النيابة الإسرائيلية، في لائحة الاتهام للشيخ الخطيب تهما تتعلق بـ"دعم الإرهاب"، و"التحريض على العنف والإرهاب"، "والتماهي مع منظمة إرهابية".

واستجابت المحكمة لطلب النيابة، وأبقت الشيخ الخطيب رهن الاعتقال، ومنعته من التصريح والحديث لوسائل الإعلام خلال محاكمته.

واعتقل الخطيب يوم 14 مايو/ أيار الحالي، من منزله في كفر كنا وسط إطلاق الرصاص الحي والغاز على منزله وعلى مسجد عمر بن الخطاب الذي يعمل الشيخ كمال إماماً وخطيباً له.

التعليقات