تعرفي على الطريقة الروسية لتنظيف البشرة

تعرفي على الطريقة الروسية لتنظيف البشرة
تمتلك الروسيات بشرة نضرة وناعمة، تمنحهن إطلالة مشرقة وجذابة، نظراً لاهتمامهن الدائم بالعناية بالبشرة، من خلال اتباع روتين يومي وأسبوعي للعناية ببشرتهن وتنظيفها.

وفي هذه السطور ستعرفين الطريقة الروسية لتنظيف البشرة، وأبرز الماسكات والمقشرات المنزلية التي تعتمد عليها الروسيات في الحفاظ على بشرتهن أكثر نضارة وإشراقاً، وفق (سيدتي).

أولاً: البخار الساخن والقهوة


تعتمد الروسيات على استخدام البخار الساخن لتفتيح الشعيرات الدموية وترطيب الجلد، وفتح المسام، مما يسمح لمنتجات التنظيف والعناية بالبشرة بالتغلغل داخل المسام، ولعقود من الزمان، كانت الفتيات الروسيات يستخدمن القهوة المطحونة في الساونا لتنشيط الدورة الدموية ولتقليل ظهور الأوردة.

ويُعد كل من القهوة والبخار بمثابة مقشر طبيعي مثالي للتخلص من الجلد الميت، كما أنهما مثاليان لزيادة تدفق الدورة الدموية وتقليل السيلوليت في مناطق مثل الفخذين والأرداف.

والقهوة منشط ومدر للبول، لذلك يمكنها التخلص مؤقتاً من الماء من الخلايا الدهنية، ومع الاستخدام المتكرر للقهوة كمقشر طبيعي، يمكن تقليل علامات السيلوليت في الجسم.

ثانياً: تنظيف البشرة بالحليب بدلاً من الغسول


تفضل النساء الروسيات الحليب المنظف بدلاً من الغسول ذي الرغوة القاسية المنزوعة الزيوت، وتستطيع منظفات الحليب إزالة المكياج والزيوت والأتربة من البشرة، مع الحفاظ على رطوبتها، وحمايتها من الجفاف، خاصة مع طقس روسيا القارس في فصل الشتاء.

وبالنسبة للبشرة الحساسة أو الفاتحة أو المعرضة لحب الشباب، سيوفر الغسول الذي يحتوي على الحليب، بعض الراحة للبشرة أثناء تنظيفها.

ويُمكنكِ استخدام منظف الحليب على الجلد الجاف، حتى يلتصق ببشرتك ويستخرج الزيوت والأتربة والمكياج؛ لأن تطبيقه على بشرة رطبة أو بأطراف أصابع رطبة ليس فعالاً.

وبعد تدليك وجهك بمنظف الحليب لعدة دقائق، استخدمي قطعة قماش دافئة ورطبة لإزالة المنظف، فذلك سيمنح بشرتك تقشيراً يدوياً لطيفاً وخفيفاً أيضاً.

التعليقات