شاهد: فخامة الطراز البوهيمي في زوايا البيت بلمسات طبيعية

شاهد: فخامة الطراز البوهيمي في زوايا البيت بلمسات طبيعية
يفضل الكثير من الأشخاص أن يكون ديكور منزلهم طبيعي و من وحي الطبيعة بشكل عام، كما يبحثون عن التصاميم التي تُعزّز الراحة النفسيّة، بخاصّة بسبب الظروف التي يعيشها العالم أجمع، لذلك يعتبر الطراز البوهيمي الخيار المثالي لهم، بخاصّة أن قاعدته الأساسية التفلت من القيود والقواعد.

لذلك كشفت مهندسة الديكور تالا ذوق أبرز النصائح لاعتماد الطراز البوهيمي في الديكور الداخلي، وفق (سيدتي).

الطراز البوهيمي


و تشير كلمة "بوهيميان" الفرنسيّة إلى مجموعة من الأشخاص (الغجر) الذين سافروا من منطقة بوهيميا، في جمهورية التشيك.

و في وقت لاحق، توسّع هذا المصطلح ليشمل الفنان أو الكاتب أو الممثل أو الموسيقي، الذي غالباً ما يكون فقيرًاً، ويقود أسلوب حياة بدوياً في المدن الأوروبية الكبرى، و بعد اكتساب شعبية متجددة في ستينيات القرن الماضي، وسبعينياته، يُستخدم الأسلوب البوهيمي اليوم بشكل شائع كصفة لوصف صفات الناس من الأجيال المستوحاة من الماضي.

و تشتمل عناصر الأسلوب البوهيمي في الديكور على الزخارف ذات الطبقات والقطع القديمة والتشطيبات الطبيعية.

معلومات ونصائح من أهداف الطراز البوهيمي في الديكور:


• التصميم الداخلي البوهيمي هو أسلوب "انتقائي"، مع تأثيرات عالميّة ولمسة شخصيّة.

• من أهداف الطراز البوهيمي: إضفاء الراحة المنزليّة، بعيداً عن إيلاء الاستقبالات أهمّية.

• الطراز البوهيمي يتحقّق عن طريق اختيار قطع الأثاث القديمة (فنتدج) وتجديد الأثاث المستعمل سابقاً، والتركيز على خامتي الراتان والبامبو.

• في الطراز، يمكن اختيار الخشب الكلاسيكي المزين بزخرفات وطبعات قديمة من خلال كرسي "الشيزلونج" والأرجوحة، فضلاً عن الـ"بوف" على الطراز المغربي إلى جانبها الإكسسوارات، لا سيّما سلال القش.

• تفترش الأرضية سجادة تزخر بالنقوش، وتتمّ المشهد البوهيمي في الديكور الإكسسوارات المغربية ووفرة الوسائد المزركشة بأسوب قديم، من دون الإغفال عن الإضاءة المعدة من الراتان والبامبو، مع كثرة المصابيح في المساحة نفسها وتوزيعها بالطريقة المرغوبة.

• النباتات المنزلية تتصل بالطراز البوهيمي، لذا ينصح بتزينن المنزل بأوعية النبات على الطاولات والرفوف، وعلى الأرضية والزوايا.

• لا بدّ من طلاء الجدران بألوان بارزة، لا سيّما الأخضر، أو الاكتفاء بوضع الإكسسوارات عليها، كاللوحات القديمة أو الأطباق الملوّنة.

التعليقات