شاهدي: أجمل ديكور جناح العروسين في المنزل الفخم

شاهدي: أجمل ديكور جناح العروسين في المنزل الفخم
عند تصميم جناح العروسين،يجب الحرص على تخصيص مساحة فسيحة له ضمن الفيلّا أو الشقّة، على أن توزّع قطع الأثاث فيه بشكل مريح، بعيداً عن الزحام.

وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، مجموعة من النصائح لتنفيذ ديكور جناح العروسين الفخم، وفق (سيدتي).

مساحة الجلوس

مكوّنات الجلسة في جناح العروسين مختلفة عن مفروشات المنزل الأخرىيحتوي جناح العروسين على مساحة للنوم وجلسة وحمام، ويحلو عند الدخول إليه رؤية الجلسة المصمّمة والموزّعة مفرداتها بجوار النافذة أو الواجهة المطلة على المنظر الخارجي.

و تتألّف الجلسة من أريكة كبيرة وأخرى صغيرة أو من أريكتين كبيرتين أو أريكة على هيئة حرف "إل" أو شبه دائرة، و تتوزع النباتات حول الجلسة.

و لا يمكن الإغفال في الجلسة عن تخصيص مكان للتلفاز، بحيث يكون موقعه مواجهاً للسرير والجلسة، ضمن جدار مصمّم من الزجاج (أو الخشب أو الجبس بورد)، وفي هذا الإطار، تثبت الشاشة على قطعة قابلة للتحريك، وخلف الشاشة تثبت مرآة.

و تبدو مفروشات الجلسة مختلفة عن مفروشات المنزل عادة، فالأريكة عريضة، ومزوّدة بظهر مائل لتعزيز عامل الاسترخاء، ويُختار القماش الناعم والمضاد للانزلاق لها، بعيداً عن الساتان والجلد.

و في هذا الإطار، تُعتمد الأقمشة الدافئة، كالمخمل و"الدان"، سادة أو معرقة، بالانسجام مع الستائر ومفرش السرير، و الشموع الموزعة على الأرض بالانسجام مع الطاولة التي تتوسّط الجلسة والورد الأحمر الطبيعي، كلها عناصر تزيين تشي بالرومانسيّة.

تجمّل السجادة المصنوعة من الفرو (أو من ريش النعام) الجلسة، بخاصّة عندما تفرد على الأرضية "الباركيه"، و تعتمد الإنارة سهلة التحكم، ومتعدّدة الألوان. 

مساحة النوم

يفضّل اعتماد فاصل "وهمي" عبارة عن لوح مصمم من الزجاج (أو القضبان الحديد) وجذّاب في الديكور بين الجلسة ومساحة النوم، و السرير عنصر أساسي يغطيه المفرش من القماش الناعم، وتوزع عليه الوسائد، فيما السقف أعلاه مكسو بالمرايا.

و يحبذ تلبيس الخزانة بالمرايا حتّى تعكس الأضواء وتشي بالفسحة، و يفضل اختيار ألوان الجدران والسقف فاتحة، في المقابل يقتصر حضور الألوان الداكنة على السرير أو الأرضية، تنفّذ الرسوم في الأرضية، كما في السقف باستخدام مواد مختلفة. 

الحمّام

يحجز الحمّام مساحة فسيحة ضمن الحيّز، ويحتوي على حوضي غسل يجاوران بعضهما، أسفلهما خزائن، وفوقهما مرايا مزينة بـ"الكرانيش"، وبـ"السبوتات"، وتحلّ الإنارة المخفية.

و يعتمد حوض الجاكوزي الذي يرتفع على درجتين، مع تصميم المساحة خلفه باستخدام الحجر الرملي (أو الموزاييك)، مما يضفي الفخامة.

و يمكن وضع الرفوف المحملة بأوعية النبات الصغيرة الاصطناعية وقطع الصابون، قرب الحوض، و تفرد في أرضية الحمام سجادة كبيرة، كما تغطي نافذة الحمام ستارة (رول)، ويحلّ أسفل النافذة النبات الأخضر.


التعليقات