"التعليم العالي" واليونسكو تبحثان تنفيذ مشروع تطوير المهارات الرقمية وتحسين جودة التعليم التقني

رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، لقاءً مع وفد من مكتب  اليونسكو في فلسطين لبحث آليات تنفيذ مشروع "تطوير المهارات الرقمية وتحسين جودة التعليم التقني والمهني"؛ الممول من الحكومة اليابانية، والذي يُنفّذ بالشراكة بين وزارات "التعليم العالي" و"التربية" والعمل.

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي ومنسق المشروع في وزارة التعليم العالي د. معمر شتيوي، ورئيس قسم التعليم في مكتب اليونسكو لينا بينت، والمسؤولة في القسم سونيا أبو العظام.

وناقش الجانبان مكونات المشروع، خاصةً دعم التعليم التقني والمهني، والتعلّم عن بُعد، إذ أكد شتيوي عمق الشراكة بين التعليم العالي واليونسكو ووزارتي التربية والعمل.

وأكد شتيوي أنه، وبتوجيهات من وزير التعليم العالي أ.د. محمود أبو مويس، تحرص طواقم الوزارة على تعزيز شراكتها للارتقاء بقطاع التعليم العالي، خاصةً على صعيد التعليم التقني، نظراً لأهمية هذا القطاع ودوره في تنشيط الاقتصاد الوطني والحد من معدلات البطالة، هذا بالإضافة للحرص على تطوير المهارات الرقمية، خاصةً في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وغيرها من التحديات.

من جهتها، أكدت بينت عمق الشراكة مع "التعليم العالي"، مشددهً على الأهمية الكبيرة لهذا المشروع خاصةً على صعيد تطوير التعليم المهني والتقني، ومواكبة التطورات على صعيد تعزيز المهارات الرقمية للكوادر التعليمية.