شاهدي أجمل موديلات مراجيح للحدائق المنزلية

شاهدي أجمل موديلات مراجيح للحدائق المنزلية
مع حلول فصل الصيف، أصبحت الألوان الطبيعية الصيفية متاحة لاستخدامها في تصميم موديلات مراجيح الحدائق التي تتبع موضة الحدائق الخارجية 2021، مع الإشارة إلى أن العوامل التي توجه شراء الأراجيح للحدائق تختلف عن تلك الخاصة بأراجيح الشرفات.

و أوضحت مهندسة الديكور ريهام فرّان، أن اختيار أرجوحة كبيرة تتسع لـ 4 أو 5 أفراد تتطلّب إفساح المساحة لها، بخلاف الأرجوحة التي تتضمن مقعداً واحداً"، وفق (سيدتي).

و لفتت الفران إلى أن الأراجيح تتبع نفس مبدأ الأرائك، لناحية أنه يمكن أن تجمع مواداً عدة في تصميمها، ومنها: الحديد المطروق (الفيرفورجيه) والخيزران والريزين، مع التفصيل أن الخشب منها لا بد أن تتأثر سلباً بالعوامل الطبيعيّة، مع مرور الوقت، وأن اختيار الأقمشة السميكة ضروري لمقاومة عوامل المناخ.

و من الهام اختيار طراحات الأرجوحة بلون بهيجمع اعتماد خامة "الفيرفورجيه" للأرجوحة، يُنصح باختيارها كبيرة الحجم، ومزودة بشمسية مزينة أطرافها برسمات معينة، وثمة فكرة جذابة في الديكور تقضي بوضع أرجوحتين كبيرتين في مقابل بعضهما البعض، مع مقاعد من الريزين في الجلسة الخارجية المزيّنة بالنباتات، وتختار الألوان لوسائد المقاعد وللأرجوحة فرحة (الأصفر أو الفوشيا أو البنفسجي)، بعيداً من القاتمة منها.

و يمكن تصميم الأرجوحة بالحديد، وتزويدها من طرفيها بأوعية مستديرة لحمل الزهور، وذلك إذا كانت المساحة التي ستستقبلها فسيحة، مع اختيار الطراحات باللون الأخضر السادة لها.

و من جهة ثانية، قد يطلى الحديد بلون مميز، كالأصفر أو البرتقالي أو الأحمر أو الأخضر، مع اختيار الطراحات البيض المنقوشة لجلسات الأرجوحة.

و تختار الأراجيح من الريزين بلون داكن أو فاتح، مع الاشتغال في قماش الطراحات الذي يختار بألوان مبهجة، أو سادة، وفي الجلسة، يحلو حضور الأرجوحة الرزين جنباً إلى جنب زوجين من المقاعد يتخذان هيئة قفصين مفتوحين.

و يمكن زخرفة الأراجيح بالخضرة اذا زودت بشمسيات فوقها، علماً أن الخضرة التي تكسو الحديد عبارة عن نباتات اصطناعية.



التعليقات