الاحتلال يفرج عن القيادي مصطفى الشنار بعد 3 أشهر من الاعتقال

الاحتلال يفرج عن القيادي مصطفى الشنار بعد 3 أشهر من الاعتقال
رام الله - دنيا الوطن
أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، عن القيادي في حركة حماس والمرشح عن قائمة القدس موعدنا الدكتور مصطفى الشنار من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر عائلية بأنه تم الإفراج عن القيادي الشنار من أمام معتقل الجلمة بعد أن أمضى 3 أشهر بالاعتقال الإداري.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحاضر بقسم علم الاجتماع في جامعة النجاح الوطنية، والقيادي "الشنار" بتاريخ 22/2/2021 بعد مداهمة منزله وتفتيشه ونقلته إلى التحقيق في مركز بتاح تكفا، وبتاريخ 1/3/2021 أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 3 شهور.

و يشار إلى أن القيادي الشنار كان قد اعتقل أكثر من مرة لدى الاحتلال وأمضى عدة سنوات رهن الاعتقال الإداري، بدون تهمة، وكان آخر اعتقال له في ديسمبر 2018 بعد أن فجّرت قوات الاحتلال مدخل منزله في حي المعاجين غربي مدينة نابلس.

ويذكر أن الشنار يعاني من عدة مشاكل صحية، وكان قد أصيب خلال اعتقال سابق في عام 2013 بنوبتين قلبيتين حادتين بشكل منفصل في سجن مجدو نُقل على إثرها إلى عيادة السجن قبل نقله إلى مستشفى العفولة للعلاج.

ومنذ أشهر تستهدف قوات الاحتلال قيادات حركة حماس ومرشحيها عن قائمة القدس موعدنا، كان آخرهم اليوم اعتقال النائب نايف الرجوب من الخليل، والناطق باسم القائمة يوسف قزاز من مدينة رام الله، إلى جانب قيادات وكوادر ونشطاء وأسرى محررين.

التعليقات