طرق العناية بالبشرة بعد رمضان

طرق العناية بالبشرة بعد رمضان
صورة توضيحية
أشار أطباء العناية بالبشرة على ضرورة العناية بصحة الجلد والبشرة عقب انتهاء شهر رمضان، موضحين تأثير الصيام الإيجابي على البشرة، حيث يساهم في التخلص من السموم والأمراض المتراكمة في الجسم والجلد.

 ولكن ما يؤثر بطريقة سلبية بالفعل على البشرة هو عدم اتباع الطرق الصحية للعناية بها خلال شهر رمضان ما يعطيها المظهر الباهت والجاف وليس الصيام، وفق ما نشره موقع (سوبر ماما).

نصائح للعناية بالبشرة عقب شهر رمضان:
1- تطبيق روتين العناية اليومية للبشرة حسب نوعها، بدايةً من اختيار الغسول المناسب لمنع تراكم أي ملوثات على البشرة، مع الحرص على تقشير البشرة كل أسبوع للحفاظ على نضارتها، وضرورة استخدام الكريمات المرطبة للبشرة لتعويضها عن فترات الجفاف الطويلة.
2- استخدام واقي الشمس عند الخروج مع الاهتمام بضرورة إعادة توزيعه كل ساعتين، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة حتى لا تسبب أي أضرار على صحة البشرة.
3- الاهتمام بالنوم عدد ساعات كافية، وعدم السهر قدر الإمكان.
4- تدليك البشرة في حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى يوميًّا، لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على بشرة مشدودة ومشرقة. 
5- الحفاظ على ترطيب البشرة باستخدام منتجات قائمة على الماء، ويمكنكِ استخدام المياه الحرارية لترطيب البشرة خلال وجودك بالخارج، مع ضرورة شرب السوائل خلال ساعات الإفطار لتجنب مشاكل الجفاف.
6- تجنب تناول كميات كبيرة من الوجبات الدسمة والسكريات والحلويات، فكل ذلك يؤدي إلى سرعة ظهور الحبوب أو الالتهابات على البشرة وخاصةً لصاحبات البشرة الدهنية.
7- الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات المتنوعة التي تحتوي على فيتامينات وألياف تعمل على ترطيب بشرة الجسم من الداخل خلال الصيام، ومنها الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ)، مثل الخس والبقدونس والسبانخ وسمك الماكريل والتي تساعد في الحد من جفاف البشرة وتقاوم إصابتها بالخشونة.
8- التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، خاصة عند السحور، لأنها تمتص المعادن والأملاح الموجودة في الجسم فتؤثر على صحة البشرة ومظهرها.
9- الاهتمام بشرب المياه والسوائل بكميات كبيرة بعد الإفطار، والتنويع بين مشروبات العصائر الطبيعية الباردة ومشروبات الأعشاب الساخنة، لتعويض البشرة عن الجفاف الذي أصابها خلال ساعات الصيام.

اقرئي المزيد:
https://www.supermama.me/posts/9-نصائح-للعناية-ببشرتك-في-رمضان

التعليقات