فرض حظر التجوال في مدينة (هيوستن) الأمريكية... بسبب نمر يتجول في شوارعها

فرض حظر التجوال في مدينة (هيوستن) الأمريكية... بسبب نمر يتجول في شوارعها
صورة توضيحية
أفادت شرطة مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، بحظر حركة التنقل لدي السكان في الشوارع،  بعد ملاحظة نمر بنغالي يتجول في شوارعها.

وسيطرت حالة من الفزع بين سكان المدينة، بعد ضبط امتلاك احدى العائلات للنمر بشكل غير قانوني داخل المنزل، وفق ما أوردته الشرطة المحلية في ولاية تكساس.

ونشرت صحيفة (البيان)، تمكن رجال الشرطة من السيطرة على النمر البالغ من العمر تسعة أشهر، وإيداعه في حديقة الحيوانات، وهو بصحة جيدة.


شوهد نمر بنغالي هارب يتجول السبت المقبل في شوارع مدينة هيوستن بولاية تكساس متسبباً بالذعر للسكان، على ما أفادت الشرطة المحلية التي أكدت أنه بصحة جيدة.

وتم فرض غرامة مالية على العائلة التي كانت تمتلك النمر، لمخالفتهم القانون الذي يحظر امتلاك نمر في مدينة هيوستن، خلافا للحال في بعض المقاطعات المحيطة في الولاية.

وقال مدير مركز الشرطة:" إن الناس ينبغي ألا يحتفظوا بحيوان كهذا في منازلهم"، موضحاً أن "وزنه وهو بعد في شهره التاسع يبلغ 80 كيلوغراماً، ويمكن تالياً أن يصل وزنه إلى 270 كيلوغراماً، ولديه مخالب ويمكن أن يحدث الكثير من الضرر".

ومن المعروف أن في تكساس عدداً كبيراً من النمور الأسيرة إذ يتيح قانون الولاية الاحتفاظ بها بشرط تسجيلها والتأكد من وضع الحيوان في الأسر.

وفي العام 2014، قدر الصندوق العالمي للحياة البرية عدد النمور التي تعيش في الأسر في الولايات المتحدة بخمسة آلاف، اي أكثر من عدد النمور البرية في العالم.

التعليقات